كأس العالم .. كرواتيا تُخْرجُ نجوم السامبا من مسابقة كأس العالم عبر ركلات الترجيح وتتأهل إلى نصف النهائي

هيئة التحرير9 ديسمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 9 ديسمبر 2022 - 6:57 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
كأس العالم .. كرواتيا تُخْرجُ نجوم السامبا من مسابقة كأس العالم عبر ركلات الترجيح وتتأهل إلى نصف النهائي

انتهى الوقت الأصلي لمباراة المنتخب البرازيلي أمام نظيره الكرواتي المقامة باستاد المدينة التعليمية في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم، بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقان لشوطين إضافيين، سجل خلاله المنتخبان هدف في كل مرمى ليحتكم المنتخبان إلى رركلات الترجيح التي ابتسم الحظ فيها لملوك ركلات الترجيح ” كرواتيا” .

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين وهاجم المنتخب الكرواتي منذ البداية، وبمرور الوقت بدأ منتخب البرازيل يدخل أجواء اللقاء، وسدد فينسيوس جونيور كرة قوية في الدقيقة الخامسة تصدى لها الحارس الكرواتي ببراعة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب لعدة دقائق، ومنذ الدقيقة 20 بدأ منتخب البرازيل يشن هجمات مكثفة على مرمى المنتخب الكرواتي لتسجيل الهدف الأول، وفي الدقيقة 25 أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء للبرازيلي دانيلو للخشونة.

وفي الدقيقة 26 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لمارسيلو بروزوفيتش لاعب كرواتيا للخشونة مع نيمار، وكثف منتخب البرازايل محاولاته في الدقائق الأخيرة للتسجيل، وسدد نيمار ركلة حرة مباشرة أنقذها الحارس لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

sahel

ومع بداية الشوط الثاني هاجم المنتخب البرازيلي وسدد نيمار كرة قوية في الدقيقة 49 من داخل منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالدفاع،لتصل إلى فينسيوس جونيور الذي سدد كرة تصدى لها حارس المرمى بنجاح، قبل أن يحتسب حكم المباراة تسلل.

وفي الدقيقة 55 أهدر نيمار فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم لللمنتخب البرازيلي من تسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس، ودفع الجهاز الفني بانتوني بدلا من رافينيا ورودريجو بدلا من فينسيوس، وتألق ليفاكوفيتش حارس المنتخب الكرواتي وأنقذ مرماه من فرصة هدف محقق لباكيتا في الدقيقة 65.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لكاسميرو للخشونة، وأهدر نيمار فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم لراقصي السامبا في الدقيقة 75 من انفراد بالمرمى بعدما تألق الحارس وحولها لركنية.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات مكثفة من المنتخب البرازيلي لتسجيل هدف التقدم لكن دون جدوى لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليحتكم المنتخبان لشوطيين إضافيين ، وانتهى الشوطين بالتعادل الإيجابي ليحتكم المنتخبان إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت لكرواتيا لتتأهل إلى الدور نصف النهائي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة