لقاء تحسيسي من تأطير وتنظيم المنظمة المغربية للكشاف المتوسطي فرع الداخلة

هيئة التحرير4 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 4 يونيو 2022 - 4:12 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
لقاء تحسيسي من تأطير وتنظيم المنظمة المغربية للكشاف المتوسطي فرع الداخلة

نظمت المنظمة المغربية للكشاف المتوسطي فرع الداخلة لقاء تحسيسيا لمؤطري ومؤطرات ومنخرطي ومنخرطات المنظمة، للوقاية من الإستغلال داخل الوسط المدرسي والمجتمعي بشراكة مع جمعية ماتقيس ولدي لمحاربة البيدوفيليا بالمركب السوسيو رياضي مساء يوم الجمعة 03 يونيو 2022.

قدمت رئيسة الجمعية مجموعة من الإرشادات والتوجيهات القيمة للحماية من هذه الظاهرة، وأشارت أيضا إلى طرق التصدي لها ، وبينت أيضا سرعة انتشار هذه الظاهرة الغريبة في مجتمعات اليوم خصوصا في الوسط المدرسي والوسط العائلي ، كما أكدت أيضا على ضرورة تشديد مراقبة الأطفال فيما بينهم وعدم الصمت عن أي سلوك شاذ تجاههم وهذا في سبيل الحد من هذه الظاهرة التي تعد من الإضطرابات الجنسية .

sahel

كما  قدمت رئيسة الجمعية ملخصاً لعمل الجمعية طيلة 9سنوات من تدبير ملفات الإعتداءات الجنسية ضد الأطفال 

ومن جهة أخرى أشارت الى ضرورة إعتماد التربية الجنسية للأطفال كحل جدري من أجل الحد من هذه الظاهرة و من جهة أخرى عملت رئيسة الجمعية على فتح باب النقاش مابينها وبين المؤطرين من خلال طرحهم لمجموعة من الإشكاليات التي لها علاقة بتوعية الناشئة لكي لا يقعوا في ظلام الإستغلال الجنسي.

ختامًا قدمت المنظمة المغربية للكشاف المتوسطي في شخص أطرها وكافة منخرطيها ، كلمة شكر وعرفان و تقدير في حق رئيسة  الجمعية على التوجيهات التي قدمتها في سبيل الحد من هذه الظاهرة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة