منتخبي جهة الداخلة وادي الذهب يتوصلون إلى اتفاق ينهي اضراب ملاك القوارب المعيشية ( تفاصيل)

هيئة التحرير29 أكتوبر 2022آخر تحديث : السبت 29 أكتوبر 2022 - 3:15 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
منتخبي جهة الداخلة وادي الذهب يتوصلون إلى اتفاق ينهي اضراب ملاك القوارب المعيشية ( تفاصيل)

توقف ملاك القوارب المعيشية عن الإضراب عن الطعام بمدينة الداخلة ، بعد التوصل إلى اتفاق في وقت متأخر من ليلة الجمعة (27/10/2022)، وذلك بعد مسلسل إضراب تصعيدي ، تخللته وقفات إحتحاجية منددة بوضعيتهم الإجتماعية .

الاتفاق الذي أشرف عليه وفد من منتخبي جهة الداخلة وادي الذهب ، نص على إيجاد حل توافقي للمضربين ونقل ملفهم إلى وزارة الصيد البحري ، في مقابل تعليق الإضراب عن الطعام ، وعودة الأمور إلى مجراها الطبيعي.

وقد شارك في هذا الإتفاق كلاً من رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ” الخطاط ينجا ” وبرلمانيين عن إقليمي أوسرد والداخلة ” محمد لمين حرمة الله ، عبد الفتاح أهل المكي ، حما أهل بابا و أمبارك حمية إضافة إلى رئيس المجلس البلدي ” الراغب حرمة الله ” وأعضاء وممثلين عن مجالس منتخبة .

sahel

هذا الإتفاق لم يدون في محضر ، إلا أنه يبقى إلتزام شفوي ، يحتم على المنتخبين تفعيل دورهم في الدفاع عن مطالب الساكنة ، خصوصا ملاك القوارب المعيشية .

وعلى هذا الأساس دعت أصوات أخرى متابعة للوضع عن كثب ، جميع أطراف الأزمة إلى عقد اجتماع بعد الإنتهاء من لقاء وزير الصيد البحري ، بالعاصمة الرباط ، وذلك من أجل إطلاعهم على فحوى الحل النهائي المتوصل إليه لإنهاء مشكلهم ، والتغلب على كافة الإشكالات المتعلقة به ، وفق نص محضر مكتوب ومختوم يكون أحد أطرافه الوزارة والمنتخبين كوسطاء وملاحظين وممثلين عن التنسيقية تحت إشراف والي جهة الداخلة وادي الذهب السيد ” لامين بنعمر “.

وفي الأخيرة تبقى الكرة الآن في ملعب المنتخبين لأجل التوصل إلى حلول ملموسة مع وزارة الصيد ، لملف قد يأخذ مسارا تصعيديا جديدا في حال فشلت وساطة المنتخبين مع الوزارة الوصية ، وبالتالي سيكون سببا مباشرا في خلط الأوراق الإجتماعية والإقتصادية والإنسانية ، بجهة تخطو خطوات كبيرة في تحقيق التنمية المنشودة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة