هل يصدر الوالي ” لامين بنعمر ” أوامره بخصوص ترشيد إستهلاك الماء ومنع غسيل السيارات وسقي الحدائق بالماء الشروب ؟

هيئة التحرير28 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 28 أغسطس 2022 - 7:43 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
هل يصدر الوالي ” لامين بنعمر ” أوامره بخصوص ترشيد إستهلاك الماء ومنع غسيل السيارات وسقي الحدائق بالماء الشروب ؟

في الوقت الذي تعاني فيه العديد من المناطق بالمغرب من شبح العطش وذلك لنذرة الماء الشروب ، بات من الضروري أن يتدخل والي جهة الداخلة وادي الذهب ، لترشيد استهلاك الموارد المائية المتوفرة، باعتماد جميع الوسائل لعدم تبذيرها، ومنع مجموعة من الأنشطة، على رأسها غسيل السيارات “لافاج”، وسقي الحدائق بالماء الشروب.

وعلى هذا الأساس سيكون تدخل الوالي بعقد إجتماع مع المصالح المعنية والمجالس المنتخبة ، يعقبه إصدار أوامر بمنع القيام بكل السلوكيات المسببة في تبذير المياه والمتمثلة خصوصا في سقي المجالات الخضراء العامة والخاصة نهارا و غسل العربات “لافاج” والآليات بالماء الصالح للشرب، واستعمال الخراطيم في تنظيف الشوارع والأزقة والمساحات العمومية ومختلف المحلات التجارية ، وكذا منع تبذير المياه عند استعمال نقط الماء المعدة للعموم ، بهدف ضمان الحق في الحصول على الماء والاستعمال العقلاني والمستدام لهذه المادة الحيوية .

كل هذا يأتي لمواجهة الندرة المائية والخصاص الذي تعرفه مدينة الداخلة ، نتيجة للضغط الحاصل على الفرشة المائية الجوفية، المزودة للمدينة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة