والي جهة الداخلة ” لامين بنعمر “يستقبل وفدا رفيع المستوى عن غواتيمالا ( صور)

هيئة التحرير4 أكتوبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 1:17 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
والي جهة الداخلة ” لامين بنعمر “يستقبل وفدا رفيع المستوى عن غواتيمالا ( صور)

استقبل اليوم الثلاثاء ، والي جهة الداخلة وادي الذهب ” لامين بنعمر ” ورئيس المجلس الجهوي ” الخطاط ينجا ” وفدا رفيع المستوى يضم دبلوماسيين كبار من دولة غواتيمالا ، حيث ضم الوفد نائبة الرئيس لشؤون العلاقات الخارجية لدولة غواتيمالا وسفيرها بالرباط
ومسؤول سامي بذات الدولة ( غواتيمالا)

والي الداخلة، وخلال استقباله للوفد ، أكد أن أقاليم جنوب المملكة وخاصة جهة الداخلة وادي الذهب باتت اليوم قطبا استثماريا واعدا، و تتوفر على ترسانة مشاريع تنموية وأوراش ملكية هائلة تتيح فرص الإستثمار بكل المجالات .

وأشاد والي الجهة “لامين بنعمر” بالمستوى العالي للعلاقات الثنائية بين المملكة ودولة غواتيمالا ، حيث لازالت تتواصل الجهود لتعزيز علاقات التعاون فيما بين البلدين.

في السياق ذاته، أعرب الوفد الدبلوماسي ، عن سعادته بالتواجد بهذه المنطقة الغنية بفرص الاستثمار ، حيث شكل اللقاء فرصة للتعرف على مستوى التطور الحاصل بجهة الداخلة وادي الذهب في شتى الميادين ، وما تزخر به الجهة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

sahel

يشار إلى أن دولة غواتيمالا قد أعلنت عن قرار فتح قنصلية لها في مدينة الداخلة ، تجدد من خلاله موقفها الواضح بشأن النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية ، معتبرة بذلك أن مخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية هو الحل لهذا النزاع المفتعل .

IMG 20221004 WA0006 - جريدة الساحل بريس

IMG 20221004 WA0004 - جريدة الساحل بريس

IMG 20221004 WA0007 - جريدة الساحل بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة