وقفة تضامنية ثانية مع الطبيبة ( نزهة لعرش) تكشف فصلا اخر من ضعف وهشاشة القطاع الصحي بالداخلة

هيئة التحرير12 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 12 مايو 2022 - 7:44 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
وقفة تضامنية ثانية مع الطبيبة ( نزهة لعرش) تكشف فصلا اخر من ضعف وهشاشة القطاع الصحي بالداخلة

نظمت مجموعة من المواطنين وقفة تضامنية مع الطبيبة “نزهة لعرش” من أمام المديرية الجهوية للصحة بحي واد الشياف بالداخلة ، حيث عرفت هذه الوقفة إماطة اللثام عن تردي الأوضاع الصحية بمدينة الداخلة وانعدام المسؤولية الطبية بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني لذات المدينة ، والذي بات يعرف عجزا وضعفا في تلبية حاجيات الساكنة الصحية بعد أن تم توقيف أطباء أربعة إختصاصين بما فيهم الطبيبة ( نزهة العرش)  .

و نظرا للإهمال الذي يعانيه مستشفى الحسن الثاني وتوقيف الأطباء الإختصاصيين  ، ما أدى الى خروج مجموعة من المواطنين في وقفة تضامنية ثانية اليوم الخميس، فهذه الوقفة جمعت جميع فعاليات أبناء المدينة بجميع شرائحها، حيث عبروا من خلالها عن رفضهم للإهمال و التهميش الذي يطال جهة الداخلة وادي الذهب ، كما عبروا عن ذلك من  خلال الشعارات المرفوعة في الوقفة وتضامنهم اللامشروط مع الطبيبة ( نزهة لعرش) التي مثلت اليوم أمام المجلس التأديبي ! وحضر الوقفة الاحتجاجية جمهور غفير من حي وادي الشياف مكان تنظيم الوقفة بشعارات من قبيل ( سلمية سلمية .. لا حجرة لا جنوية ) .

يذكر أن المفتش العام للصحة ، زار مدينة الداخلة قبل أيام ، ورجع بتقرير مفصل عن زيارته لأجل العرض والتداول ، وأفادت مصادر أن المفتش لم يكن راضيا على الوضع الصحي الحالي ، ما يطرح فرضية  أنه رصد إختلالات كبيرة تهم القطاع الصحي بالمدينة ؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة