وكالات أسفار سياحية في قفص الإتهام و الوزارة الوصية تتخذ في حقهم إجراءات قاسية

هيئة التحرير8 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 8 مايو 2022 - 11:44 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
وكالات أسفار سياحية في قفص الإتهام و الوزارة الوصية تتخذ في حقهم إجراءات قاسية

قررت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اتخاذ إجراءات قاسية في حق وكالات أسفار سياحية، بعد تورطهم في النصب على معتمرين في موسم عمرة رمضان المنصرم.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، إن “أعضاء اللجنة التقنية الاستشارية لوكالات الأسفار، اتخذت قرارا بفرض عقوبات على أربع وكالات ووجهت إنذار لسبع وكالات أخرى، بعد معالجتها لعدد من الشكايات في اجتماعات لها خلال أشهر مارس وأبريل وماي”.

وقررت اللجنة التقنية التابعة لوزارة السياحة السحب النهائي لرخصة وكيل أسفار لوكالتين وهما “الأصيل” للأسفار والسياحة الكائن مقرها بمدينة الدار البيضاء، والمعنية بالأحداث الأخيرة التي عرفتها بعض المطارات أثناء مغادرة عدد من المعتمرين لأداء مناسك عمرة رمضان 2022، ووكالة “كليك هوليداي” الكائنة بمدينة تطوان.

كما قررت اللجنة ذاتها، السحب المؤقت لمدة 03 أشهر لرخصة وكيل أسفار لوكالتين وهما: “أسفار العمارية كم” الكائنة بمدينة الصخيرات، و”كود فلاي” الكائنة بمدينة سلا.

ووجهت اللجنة التقنية إنذارا لسبعة وكالات أسفار، مع منح أجل شهر واحد من أجل تسوية النزاع لوكالتين اثنتين، ومنح أجل 15 يوما من أجل تسوية النزاع لوكالة واحدة، تحت طائلة السحب النهائي في حالة تكرار المخالفة بالنسبة لأربع وكالات.

وبحسب اللجنة التقنية التي تضم في عضويتها ممثلين عن الفدرالية الوطنية للجمعيات الجهوية لوكالات الأسفار المغربية، فإن الوكالات المعنية بالقرارات الزجرية لم تعد مؤهلة لتقديم طلب الحصول على العلامة التي تخول لها تنظيم عملية الحج خلال 03 سنوات المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة