أخيرا..المجلس الجهوي يبدأ الأشغال لإنهاء فوضى مياه الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية للداخلة

هيئة التحرير21 فبراير 2021آخر تحديث : الأحد 21 فبراير 2021 - 12:58 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
أخيرا..المجلس الجهوي يبدأ الأشغال لإنهاء فوضى مياه الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية للداخلة
sahel

انطلقت الأشغال في مشروع تأهيل المنطقة الصناعية السلام،الذي أعطيت انطلاقته في 19 نونبر من سنة 2020 بمناسبة عيد الاستقلال المجيد ،هذا المشروع المهم الذي سينهي أزمة الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية بالداخلة،يشرف على تمويله وإنجازه المجلس الجهوي للداخلة.

مشروع تأهيل المنطقة الصناعية السلام بتكلفة 130 مليون الدرهم،تهم تهيئة وإعادة هيكلة شبكة التطهير السائل داخل وخارج الموقع على طول 15 كلم ، وتهيئة الطرق والأرصفة على طول 10 كلم داخل المنطقة الصناعية،وإنجاز شبكة للإنارة العمومية على طول 8.5 كلم.

ولا يخفى عليكم أن المنطقة الصناعية السلام بالداخلة تحتضن ما يقرب عن 100 وحدة صناعية للتبريد والتحويل، وتشغل عددا مهما من اليد العاملة، وتعتبر المحرك الأساسي للدورة الاقتصادية بالجهة إلى جانب ميناء الداخلة.

و سيمكن هذا المشروع من إعادة تهيئة المنطقة الصناعية السلام بالداخلة وتجهيزها، ومعالجة الاختلالات التي كانت تعرفها،و تأهيلها لتحسين ظروف الإنتاج وجعلها في مستوى التنافسية، و فصل المياه العادمة الصناعية عن نظام الصرف الصحي للمدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة