إسبانيا .. تمديد القيود المؤقتة المفروضة على السفر غير الضروري من دول ثالثة إلى الاتحاد الأوروبي وفضاء شينغن

هيئة التحرير26 فبراير 2021آخر تحديث : الجمعة 26 فبراير 2021 - 10:57 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
إسبانيا .. تمديد القيود المؤقتة المفروضة على السفر غير الضروري من دول ثالثة إلى الاتحاد الأوروبي وفضاء شينغن

مددت إسبانيا اليوم الجمعة حتى 31 مارس المقبل القيود المؤقتة المفروضة على السفر غير الضروري من دول ثالثة إلى الاتحاد الأوروبي وكذا فضاء ( شينغن ) وذلك لأسباب تتعلق بالنظام العام والصحة جراء الأزمة الصحية الناتجة عن تفشي فيروس ( كوفيد ـ 19 ) .

ويمدد هذا القرار الذي تم نشره بالجريدة الرسمية للدولة اليوم الجمعة القيود المؤقتة المفروضة على السفر التي تم فرضها منذ 28 يناير وتنتهي يوم الأحد المقبل ( 28 فبراير ) لمدة شهر آخر حتى 31 مارس .

وبموجب هذا القرار فإن البلدان الثالثة والمناطق الإدارية الخاصة التي لا يتأثر سكانها بهذه القيود المؤقتة للسفر غير الضروري إلى الاتحاد الأوروبي عبر الحدود الخارجية التي تم تمديدها هي أستراليا ونيوزيلندا ورواندا وسنغافورة وكوريا الجنوبية والتايلاند والصين ومناطق هونغ كونغ وماكاو .

وقد تم تعديل لائحة البلدان الثالثة المعنية عدة مرات بناء على التوصية الأوروبية التي صدرت في 30 يونيو وذلك من أجل تكييف قائمة هذه البلدان مع الوضع الوبائي القائم وأسقط التمديد الأخير ليوم 28 يناير دولة اليابان من هذه اللائحة .

sahel

وكانت الحكومة الإسبانية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تمديد القيود المشددة على الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة والبرازيل وجنوب إفريقيا حتى 16 مارس المقبل وذلك وسط مخاوف تتعلق بالسلالات المتحورة الجديدة من فيروس ( كوفيد ـ 19 ) .

وأكدت الحكومة أن تمديد هذه الإجراءات يهدف إلى الحد من تنقل المسافرين القادمين من المملكة المتحدة والبرازيل وجنوب إفريقيا نحو إسبانيا وذلك من أجل تفادي ظهور السلالات المتحورة الجديدة لفيروس ( كوفيد ـ 19 ) التي تنتشر في هذه الدول وبالتالي احتواء حالات الإصابة بهذه المتغيرات .

وكانت إسبانيا قد قامت في دجنبر الماضي وعلى غرار دول أخرى بتعليق وصول الركاب القادمين من المملكة المتحدة باستثناء المسافرين الإسبان والأجانب المقيمين في إسبانيا وذلك جراء تفشي البديل البريطاني لفيروس كورونا المستجد .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة