إستثنائيا .. “التامك” يسمح بدخول “القفة” والدبلوماسيين إلى السجون

هيئة التحرير18 أبريل 2023آخر تحديث : الثلاثاء 18 أبريل 2023 - 2:21 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
إستثنائيا .. “التامك” يسمح بدخول “القفة” والدبلوماسيين إلى السجون

سمح المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالمغرب السيد : محمد صالح التامك ، بصفة استثنائية، للنزلاء بالتوصل بقفة المؤونة من طرف ذويهم وأقربائهم وكذا أعوان التمثيل الديبلوماسي والقنصلي بالنسبة للسجناء الأجانب خلال زيارتهم لهم ابتداء من ثاني أيام العيد لمرة واحدة ولمدة أسبوع فقط، وذلك وفق برمجة زمنية معدة من طرف إدارات المؤسسات السجنية.

ووفق بلاغ المندوبية، فإن القرار يأتي بمناسبة عيد الفطر السعيد، وترسيخا لمقتضيات قرار المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج باستثناء الأعياد الدينية من قرار المنع النهائي لقفة المؤونة نظرا لما لهذه المناسبة من وقع إيجابي على نفسية النزلاء ومن دور في توثيق الروابط التي تجمعهم بعائلاتهم.

sahel

وأضاف المصدر ذاته، أن المؤسسات السجنية ستعمل على منح جميع التسهيلات اللازمة لنزلائها للاتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالموعد المحدد والشروط المطلوبة لإدخال المؤونة الغذائية ، حيث أهابت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بجميع عائلات النزلاء الانخراط الجدي والمسؤول والمساهمة الفعالة لإنجاح هذه العملية.

وكشفت مصادر أن هاته الإستراتيجية ولو أنها إستثنائية ، الا أنها تروم “التجاوب مع المستجدات التي يعرفها القطاع السجني ومواكبة التطور الذي تعرفه بلادنا في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان”، بما في ذلك “أنسنة التعامل ، والتوفيق بين المتطلبات الأمنية للمؤسسات السجنية وسلامة نزلائها ، مع ما تتطلبه من أبعاد إنسانية وتربوية”.

يشار إلى المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تسعى دوما إلى عصرنة تدبير قطاع السجون وإضفاء مزيد من الشفافية على عملها، عبر وضع استراتيجيات عملية ، تعد مرجعا “لتعزيز المتطلبات الأمنية وسلامة نزلاء السجون ” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة