إعطاء الإنطلاقة الرسمية للنسخة السابعة لسباق الصحراوية بمدينة الداخلة

هيئة التحرير14 مارس 2021آخر تحديث : الأحد 14 مارس 2021 - 8:19 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
إعطاء الإنطلاقة الرسمية للنسخة السابعة لسباق الصحراوية بمدينة الداخلة
اعطيت قبل قليل الانطلاقة الفعلية لسباق الصحراوية ، في نسخته  السابعة هذا السباق النسوي والتضامني “الصحراوية 2021″، سيمتد  على طول الاسبوع من يوم 13 حتى 20 مارس 2021، إذ يعد سباق “الصحراوية” الأول من نوعه في المغرب عامة والداخلة على وجه الخصوص .
و يكتسي هذا الموعد الرياضي النسوي الهام، وفق القائمين عليه، طابعا ثقافيا تراثيا محضا؛ و يهدف بالأساس إلى نشر التوعية بثقافة التضامن النسوي  ، ويروم هذا السباق أيضا إلى خدمة مصالح المرأة،  من خلال تدارس سبل المرافعة والدفاع عن القضايا المجتمعية النبيلة المتعلقة بالمرأة بشكل عام، كمشاكل الأمهات العازبات، والتوعية والتحسيس بمخاطر مرض سرطان الثدي، والعديد من القضايا التي تمس مكانة المرأة داخل المجتمع.
sahel
ويجمع سباق صحراوية لـ 2021 في نسخته السابعة، بين سباق الدراجات والزوارق المطاطية والسباق الليلي، باعتباره فرصة لتحدي المعيقات النفسية واكتساب ثقافة المجابهة والترافع عن قضايا المرأة، موازاة مع الاستمتاع بجمالية مدينة الداخلة واكتشاف معالمها عن قرب.
دورة هذه السنة ستعرف إلى جانب الأنشطة الرياضية مجموعة من الفقرات واللقاءات الثقافية النسوية خاصة التراث النسوي الصحراوي، بما في ذلك مجموعة من الرياضات التي كانت تمارسها النسوة الصحراويات؛ والتي ستسهم في إعطاء زخم كبير للأقاليم الجنوبية وإشعاع غير مسبوق لمدينة الداخلة حاضرة جنوب المملكة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة