بالداخلة .. تنسيقية الأطباء الإختصاصيين تخرج ببيان شديد اللهجة

هيئة التحرير23 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 23 ديسمبر 2021 - 8:48 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
بالداخلة .. تنسيقية الأطباء الإختصاصيين تخرج ببيان شديد اللهجة

توصلت جريدة الساحل بريس ببيان شديد اللهجة صادر عن تنسيقية الأطباء الإختصاصيين لجهة الداخلة وادي الذهب بخصوصت ماطل المسؤولين في قطاع الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب الذي بات يهدد سيرورة العمل، وجاء في البيان مايلي : 

 تأسف التنسيقية للأوضاع الكارثية التي وصل اليها المستشفى الجهوي بالداخلة, رغم الخدمات المهمة و الأساسية التي يقدمها لساكنة الجهة, و نذكر بالخصوص:

ـ غياب المعدات اللازمة للقيام بالعمليات الجراحية و كذا الاستشارات الطبية بمختلف تخصصاتها .

ـ غياب التحاليل المخبرية و الأدوية الأساسية بمختلف المصالح الاستشفائية.

sahel

ـ تردي حالة المصالح الاستشفائية و غياب الأمن داخل المستشفى.

ـ تدهور حالة النظافة و انتشار الحيوانات الضالة داخل المستشفى.

ـ  تأخر صرف مستحقات التعويض عن الحراسة و الالزامية منذ سنة 2018 للأطباء الاختصاصيين بالمستشفى الجهوي الداخلة وادي الذهب, دون مبررات مقنعة و مفهومة, رغم الحوارات المتكررة و التي تكرس التنصل التام من المسؤولية علما أن معظم مستشفيات المملكة قد استفادت من مستحقاتها الى غاية 2021.

    

 و اذ تشيد التنسيقية بالدور الفعال والتضحيات الجسيمة التي يقدمها مختلف الأطباء الاختصاصيين و تشد على أيديهم رغم كل هذه الظروف الكارثية؛ و أمام سياسة الأذن الصماء لمسؤولي الادارة الصحية بالجهة, فانها تدعو كافة المتدخلين في ادارة الشأن الصحي الى تحمل مسؤولياتهم عن أي انهيار مرتقب للأوضاع و تهيب بكافة منتميها من أطباء متخصصين الى الاستعداد لجميع الخطوات التصعيدية المناسبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة