إكراهات الدخول المدرسي تصل البرلمان.. و”الحجة الجماني” تسائل “بنموسى” عن التدابير المتخذة لذلك ؟

هيئة التحرير5 سبتمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 5 سبتمبر 2022 - 6:25 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
إكراهات الدخول المدرسي تصل البرلمان.. و”الحجة الجماني” تسائل “بنموسى” عن التدابير المتخذة لذلك ؟

ما تزال عملية شد الحبل بين المدارس الخصوصية وأولياء أمور التلاميذ متواصلة، بسبب تشبث مؤسسات بالمبالغة في قيمة التأمين ، مقابل إعلان مدارس أخرى التعامل مع آباء وأمهات التلاميذ مراعية تكاليف وأعباء الدخول المدرسي .

وفي هذا الصدد وجهة البرلمانية ” لالة الحجة الجماني” سؤالا كتابيا إلى شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول ” إكراهات الدخول المدرسي 2022/2023″ .

sahel

وجاء في السؤال الذي تقدمت به البرلمانية ” لالة الحجة الجماني ” : تفاعلا مع شكايات المواطنين حول اكراهات الدخول المدرسي لهذه السنة في ظل الأوضاع الإستثنائية التي أثرت ، على القدرة الشرائية وزادت من تكلفة الأعباء والالتزامات المالية للأسر المغربية ، التي لم يعد بمقدورها الإدخار لمواجهة المصاريف السنوية الثابتة.

وتساءلت البرلمانية عن الإجراءات التي ستقوم بها وزارة بنموسى لتخفيف العبئ المالي لتكاليف الدخول المدرسي، خاصة ما يتعلق بضبط عملية استخلاص مصاريف التأمين بالقطاع الخصوصي، حيث تبالغ بعض المؤسسات في قيمة هذا التأمين ، كما أن إلزامية تسديدها دفعة واحدة يثقل كاهل الأسرة المغربية المثقلة أصلا بفعل الظروف الاقتصادية الإستثنائية .

FB IMG 1662397252869 - جريدة الساحل بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة