إنتاجات تلفزة العيون الجهوية تثير إستياء ساكنة الأقاليم الجنوبية والبرلمانيون في دار غفلون ؟

هيئة التحرير30 مارس 2023آخر تحديث : الخميس 30 مارس 2023 - 12:18 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
إنتاجات تلفزة العيون الجهوية تثير إستياء ساكنة الأقاليم الجنوبية والبرلمانيون في دار غفلون ؟

تطوق الإنتاجات التلفزيونية الرمضانية عنق ساكنة الجهات الجنوبية الثلاث ، حيث تمر البرامج والمسلسلات في ظروف عادية دون تحرك يطالب من خلاله برلمانيو الصحراء باتخاذ إجراءات تضع حدا لرداءة وارتجالية مجموعة من هذه الأعمال التي تبثها القناة الجهوية العمومية وتخصص لها ميزانيات ضخمة ، حسب ما أدلت به أصوات مستاءة من هذه الرداءة .

ولم يسبق وأن وجه أي برلماني منتمي للجهات الجنوبية الثلاث سؤالا في هذا السياق ، لوزير الشباب والثقافة والاتصال، بخصوص الإجراءات والتدابير المتخذة من أجل تصحيح الوضع وتأمين الفرجة المفيدة للمشاهد المغربي في الأقاليم الجنوبية .

فمع كل شهر رمضان ، تتجدد في الأوساط المجتمعية وعبر وسائل التواصل الإجتماعي عبارات الرداءة لوصف الإنتاج التلفزي العمومي (قناة العيون الجهوية) بمناسبة هذا الشهر الذي ترتفع فيه نسب متابعة القناة من طرف ساكنة الأقاليم الجنوبية.

فجل السلسلات المعروضة خصوصا الفكاهية منها ، من أكثر الإنتاجات الرمضانية التي تثير حنق ساكنة الأقاليم الجنوبية ، حيث أعرب العديد من المواطنين عن استيائهم الشديد ككل سنة ، لعدم أخذ قناة العيون الجهوية ، بعين الاعتبار آراء المشاهدين الذين يطالبون بشكل متكرر بإلغاء عرض السلسلات ، التي لا ترقى إلى مستوى تطلعاتهم كمتلقين، في الوقت الذي تخصص لها ميزانيات ضخمة ينعدم فيها عامل الإبداع .

sahel

فالمدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، مطالب اليوم للكشف عن وجهة نظره في هذه السلسلات التي لا ترقى الى المستوى المطلوب ، وعن ما يتم عرضه في شهر رمضان، بالرغم من الإرتجالية الملاحظة في إختيار المواضيع وطريقة كتابتها .

وفي ذات السياق يشير أحد المتابعين لقناة العيون الجهوية بالقول : لم يتغير أي شيء و مزالت قناة العيون الجهوية تعرض مسلسلات لا تستهوي المشاهد في هذه الربوع الغالية من المملكة وبالرغم من الإمكانيات المتاحة إلا أن القناة لا تهتم بالإنتقادات الموجهة للعديد من المسلسلات المعروضة والتي لا تلامس الواقع المعاش ول تنقل صورة إيجابية عن الثقافة الحسانية .

وأردف قائلا : لأجل هذا تطرح الكثير من الأسئلة حول ماهية تقييم برامج رمضان التي تبثها قناة العيون الجهوية ؟ وما هي الإجراءات والتدابير التي سيتخذها القطاع الوصي من أجل تصحيح هذا الوضع وتأمين الفرجة المفيدة في قادم السنوات؟ والدور الذي يلعبه برلمانيي الصحراء في إثارة هذا الموضوع داخل قبة البرلمان وأمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بذات القبة ؟

يذكر أنه منذ عرض أول حلقات السلسلات الفكاهية الخاصة برمضان 2023 على قناة العيون الجهوية ، ضجت منصات التواصل الاجتماعي، بسيل من الانتقادات لمستوى الأعمال المقدمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة