استبعاد مجموعة من البرلمانيين المتابعين قضائيا من جلسة افتتاح البرلمان الجمعة القادم

هيئة التحرير11 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2023 - 9:21 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
استبعاد مجموعة من البرلمانيين المتابعين قضائيا من جلسة افتتاح البرلمان الجمعة القادم

تقرر استبعاد مجموعة من البرلمانيين المتابعين قضائيا، من جلسة افتتاح البرلمان التي سيترأسها الملك محمد السادس يوم الجمعة القادم بمقر مجلس النواب بالرباط.

وجاء قرار استبعاد هؤلاء البرلمانيين الذين ينتمي معظمهم للأغلبية بسبب متابعة عدد منهم أمام المحاكم في قضايا تتعلق بالفساد وتبديد أموال عمومية.

sahel

ويتعلق الأمر بكل من ياسين الراضي عن حزب الاتحاد الدستوري، ومحمد الحيداوي، و أحمد تويزي رئيس فريق حزب الاصالة و المعاصرة، وعبد النبي العيدودي و المهدي عثمون من حزب الحركة الشعبية، واسماعيل البرهومي و يونس بنسليمان عن التجمع الوطني للأحرار، والزيدي سعيد عن التقدم والاشتراكية، و محمد كريمين عن حزب الاستقلال، إلى جانب محمد أبركان من الاتحاد الاشتراكي.

و يوجد عدد من البرلمانيين في السجن بعد صدور أحكام في حقهم بالإدانة أو في حالة اعتقال احتياطي، كرشيد الفايق عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومحمد مبدع من الحركة الشعبية، وعبد القادر البوصيري من الاتحاد الاشتراكي.

كما اختار البرلماني شفيق بنكيران، الذي تستمع له الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، السفر إلى ألمانيا، بمبرر الخضوع لفحوصات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة