الاتحاد الأوروبي يرفض طلب إنشاء قسم خاص بالصحراء داخل دائرة العمل الخارجي الأوروبي (EEAS)

هيئة التحرير11 مارس 2023آخر تحديث : السبت 11 مارس 2023 - 1:37 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
الاتحاد الأوروبي يرفض طلب إنشاء قسم خاص بالصحراء داخل دائرة العمل الخارجي الأوروبي (EEAS)

رفض الاتحاد الأوروبي طلبا تقدمت به مجموعة التحالف الأوروبي الحر لإنشاء قسم خاص بالصحراء داخل دائرة العمل الخارجي الأوروبي (EEAS).

وقدمت الطلب عضوة البرلمان الأوروبي الموالية للبوليساريو، آنا ميراندا، عن مجموعة الخضر / EFA (التحالف الأوروبي الحر)، وعللت طلبها بأن منطقة الصحراء المغربية “تشكل إقليما غير متمتع بالحكم الذاتي”، ما يجعل التعامل معها من اختصاص هيئة تدير العلاقات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي مع دول خارج الاتحاد الأوروبي.

sahel

وأكد الممثل السامي للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريلفي رد كتابة على الطلب ورفضه، “أن التعديلات على عمل دائرة العمل الأوروبي الخارجي “غير متوقعة”.

وقال بوريل في ذات الرد إن “موقف الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بمسألة الصحراء معروف جيدا ولم يتغير”، مضيفا “يدعم الاتحاد الأوروبي بقوة الجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي، ستافان دي ميستورا، لمواصلة العملية السياسية الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي عادل وواقعي وعملي ودائم ومقبول للطرفين لقضية الصحراء”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة