البوليساريو “تقدم ضمانات” وهمية للصيادين الإسبان ووزير الصيد الإسباني يرد بسخرية ” أنا لن أعطيها قيمة أكبر منها “

هيئة التحرير11 يوليو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 11 يوليو 2023 - 8:01 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
البوليساريو “تقدم ضمانات” وهمية للصيادين الإسبان ووزير الصيد الإسباني يرد بسخرية ” أنا لن أعطيها قيمة أكبر منها “

كشفت صحيفة “لافانغوارديا” الإسبانية أن لويس بلاناس، وزير الفلاحة والصيد البحري والتغذية الاسباني أكد على أن “أي اتفاق للصيد البحري يجب أن يكون بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي”.

وجاء تصريح المسؤول الحكومي الاسباني، وذلك ردا على التصريحات التي أطلقها ممثل جبهة البوليساريو بمدريد، ساخرا من خطوة الجبهة الانفصالية بالقول “أنا لن أعطيها قيمة أكبر منها”.

sahel

وأوضح وزير الفلاحة الاسباني أنه ناقش موضوع تجديد الاتفاق لدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعية للأمم المتحدة، بالعاصمة الإيطالية روما.

وتسعى جبهة “البوليساريو” إلى عرقلة اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأروبي، من خلال “تقديم ضمانات” وهمية للصيادين الإسبان، حيث وعد عبد الله العربي، ممثل البوليساريو بمدريد بـ”تقديم تراخيص خاصة للصيد على السواحل المغربية لصيادي جزر الكناري”.

وتعيش الجبهة الانفصالية عزلة قاسية بفضل الدعم المتواصل الذي يعرفه المقترح المغربي بمنح الأقاليم الجنوبية الحكم الذاتي، الأمر الذي يدفعها إلى البحث عن مواضيع للتشويش على هذا الدعم ومحاولة اثبات أنها فاعل أساسين من خلال خطابات وهمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة