البيضاء .. الأمر بإغلاق جميع مكاتب طلبة الطب بكلية الطب والصيدلة وحظر أنشطتهم لثنيهم عن مواصلة الاحتجاجات

هيئة التحرير21 مارس 2024آخر تحديث : الخميس 21 مارس 2024 - 11:33 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
البيضاء .. الأمر بإغلاق جميع مكاتب طلبة الطب بكلية الطب والصيدلة وحظر أنشطتهم لثنيهم عن مواصلة الاحتجاجات

تواصل الحكومة نهج سياسة القبضة الحديدية تجاه طلبة الطب والصيدلة لثنيهم عن مواصلة الاحتجاجات التي يخوضونها منذ أسابيع.

وفي هذا الصدد، أصدر رئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، 19 مارس 2024، مقررا، يقضي بإغلاق جميع مكاتب طلبة الطب بكلية الطب والصيدلة، وحظر أنشطتهم.

sahel

كما استدعت الجامعات أزيد من 52 طالبا على الصعيد الوطني، من ممثلي طلبة كليات الطب والصيدلة، لعرضهم على مجالس تأديبية، بينما أعرب بعض الطلبة عن تخوفهم من الطرد، بسبب استمرارهم في التمسك بمطالبهم.

وقال مجلس طلبة الطب بالدار البيضاء، في بلاغ إن “صدور مقرر لرئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، بتاريخ 19 مارس 2024، يقضي بحل مكتب طلبة الطب بالدار البيضاء (CEMC)وحظر جميع أنشطته داخل الجامعة، دون سابق إنذار، ضرب صريح لمبادئ حقوق الإنسان وحقوقهم الدستورية، عبر استهداف مجلسهم وممثليهم الذين تم التصويت عليهم في إطار قانوني ديموقراطي نزيه”.

وأبرز المجلس أن هذا المقرر، “كسابقيه، يترجم بالواضح والصريح السياسة الحقيقية التي تم التعامل بها مع هذا الملف المستعجل والأسلوب القمعي، الذي تم نهجه منذ البداية لتدبير هذه الأزمة والتي أسهمت بشكل كبير في تأجيج الأوضاع وزيادة الاحتقان”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة