الحموشي يعطي أوامره لبعض أطر الأمن الوطني للقيام بزيارات ميدانية لبعض كبريات المؤسسات الأمنية خارج المغرب

هيئة التحرير1 سبتمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 1 سبتمبر 2023 - 4:46 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الحموشي يعطي أوامره لبعض أطر الأمن الوطني للقيام بزيارات ميدانية لبعض كبريات المؤسسات الأمنية خارج المغرب

يتابع المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، عن كثب أشغال استكمال بناء المقر العملاق الجديد للمديرية العامة للأمن الوطني بحي الرياض بالرباط.

وأفادت مصادر مطلعة، أن الحموشي أعطى الأوامر لبعض أطر الأمن الوطني للقيام بزيارات ميدانية لبعض كبريات المؤسسات الأمنية خارج المغرب، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية لاستلهام النماذج الناجحة في تسيير هذه المؤسسة الجديدة التي سيشتغل بها آلاف الأطر الأمنية في مساحات تقدر بالهكتارات.

sahel

وتسعى المديرية العامة للأمن الوطني إلى القيام بأدوارها ووظائفها الأمنية على الوجه الأمثل ، ويسعى الحموشي إلى الارتقاء بعمل المديرية العامة للأمن الوطني، التي شرعت تحت قيادته في تنفيد برامج أمنية متقدمة، تراهن على تقوية بنيات مكافحة مختلف أشكال الجريمة ، واعتمد عبد اللطيف الحموشي استراتيجية أمنية متعددة الأبعاد، ترتكز في بعدها الأعمق على المقاربة الاستباقية.

ويعمل الحموشي باستمرار على تطوير مختبرات الشرطة العلمية والتقنية، وتعزيز آليات وطرق البحث والاستعلام الجنائي في مختلف الأبحاث الجنائية، مع تكريس البعد الحقوقي في الوظيفة الشرطية. وبالموازاة مع ذلك، يسعى الحموشي إلى الارتقاء بالأوضاع الاجتماعية والمهنية لأطر الأمن، وهو ما عمل على ترسيخه ميدانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة