“الخطاط ينجا” يستقبل” Raivo Tamm” رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية إستوانيا -المغرب

هيئة التحرير1 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 1 فبراير 2023 - 12:12 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
“الخطاط ينجا” يستقبل” Raivo Tamm” رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية إستوانيا -المغرب

استقبل رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ، السيد الخطاط ينجا ، اليوم الاربعاء 01 فبراير 2023 بمقر المجلس الجهوي ، السيد Raivo Tamm رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية استونيا -المغرب، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني رفيع المستوى.

IMG 20230201 WA0026 - جريدة الساحل بريس

وخلال هذا اللقاء ثمن الجانبان علاقات الصداقة القوية التي تجمع المغرب وإستونيا، وأكدا على أهمية توطيد التعاون بين جهة الداخلة وادي الذهب والمؤسسة البرلمانية الإستوانية ، حيث كانت مناسبة مهمة ليقدم فيها الخطاط ينجا شروحات مفصلة عن المشاريع التنموية والبرنامج التنموي الذي تعمل على تنزيله الجهة بإعتباره ورش ملكي رائد يكرس مبادى وأسس الجهوية المتقدمة ،تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

IMG 20230201 WA0027 - جريدة الساحل بريس

وأعرب الخطاط ينجا في مجمل حديثه على أهمية الديبلوماسية البرلمانية في الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات ولا سيما على الصعيد التجاري والاقتصادي ، واستعرض في ذات السياق مظاهر التنمية الشاملة والتطور الديمقراطي الذي يعرفه المغرب بصفة هامة وجهة الداخلة وادي الذهب على وجه الخصوص.

sahel

وأشاد السيد السيد Raivo Tamm رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية استونيا بالتطور الذي عرفته جهة الداخلة وادي الذهب في العديد من القطاعات ، مشيرا إلى أن جهة الداخلة تعتبر من الوجهات السياحية المفضلة عالميا بفضل موقعها الجغرافي والتنوع السياحي الذي تنعم به .

وأكد أن زيارته والوفد المرافق له لجهة الداخلة ستساهم في توطيد التعاون الدبلوماسي بين البلدين (المغرب ، إستوانيا) ، خاصة وأنه تم لأول مرة في برلمان إستونيا، إحداث مجموعة صداقة برلمانية مع البرلمان المغربي.

IMG 20230201 WA0020 - جريدة الساحل بريس

وأعرب السيد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية استونيا –المغرب عن دعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية واحترام سيادتها، وأوضح أن المغرب له مكانة خاصة لدى شعب إستونيا الذي يحتفظ بذكريات جميلة عن المملكة .

يشار إلى أن الوفد البرلماني من إستونيا يضم عضوي مجموعة الصداقة البرلمانية إستونيا-المغرب كلا من السيدين Sven Sester وToomas Kivimägi.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة