الداخلة .. اللقاء الجهوي حول الاستراتيجية الصناعية الجديدة (تفاصيل)

هيئة التحرير17 نوفمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 17 نوفمبر 2023 - 3:59 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. اللقاء الجهوي حول الاستراتيجية الصناعية الجديدة (تفاصيل)

انعقد صباح اليوم الجمعة بقاعة الاجتماعات بمقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب ، اللقاء الجهوي حول الاستراتيجية الصناعية الجديدة ، و ترأس اللقاء السيد “رياض مزور” وزير التجارة والصناعة والسيد “علي خليل” والي جهة الداخلة وادي الذهب، ورئيس الجهة “الخطاط ينجا” ، وبحضور السيدات والسادة رؤساء الجماعات الترابية والمنتخبين بالجهة ومدراء المصالح الخارجية، ورجال الإعلام والصحافة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات التي تُنظمها وزارة التجارة و الصناعة مع شركاء القطاعيْن العام والخاص،وذلك بهدف تدارُس وإعداد رؤية صناعية وطنية في إطار مجهود جماعي يضم كل الكفاءات الوطنية والفاعلين الاقتصاديين والقوى الحيّة للأمة لتلبية تطلعات المواطنين والمقاولات، مع مراعاة الاحتياجات والخُصوصيات القطاعية والجهوية.

sahel

وبهذه المناسبة، أكد السيد الوزير أن هذا اللقاء سيسمح باستقاء مقترحات الفاعلين الاقتصاديين التي من شأنها إغناء محتوى الاستراتيجية الصناعية الجديدة والتي تتولى تنفيذها وزارة الصناعة والتجارة.

كما أضاف في هذا الشأن أن ” العهد الصناعي الجديد الذي دعا إليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، من خلال الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى المشاركين في اليوم الوطني للصناعة، سيتم عبر التعبئة القوية لكافة شركاء القطاعين العام والخاص ليُجعل من الصناعة المغربية محفزا لإحداث مناصب شغل مستدامة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة