الداخلة .. مطالب بتدخل الوالي لامين بنعمر بإعطاء أوامره لرؤساء الملحقات الإدارية من أجل تنظيم الأسواق المنتشرة بالمدينة

هيئة التحرير16 مايو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 16 مايو 2023 - 12:21 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. مطالب بتدخل الوالي لامين بنعمر بإعطاء أوامره لرؤساء الملحقات الإدارية من أجل تنظيم الأسواق المنتشرة بالمدينة

تفاعلا مع مطلب عدد من المواطنين المشتكين من الأسواق المنتشرة هنا وهناك بالمدينة ومنهم السوق الثلاثاء المتسمة بالعشوائية ، و التي سبق وأن أثرنا موضعها مرات عدة خصوصا في الشق المتعلق بالباعة المتجولين وعارضي المنتوجات الغذائية على الأرصفة المتسخة بكل من حي الرحمة وحي السلام ، الشيئ الذي بات معه تدخل الوالي لامين بنعمر أمرا ضروريا ، للإصدار أوامره بتنظيم هذه الأسواق التابعة في نفوذها لبعض الملحقات الإدارية .

sahel

وفي هذا السياق بالذات يرى المواطنون المشتكين أن ممثلي السلطة الادارية المحلية بهذه الملحقات الادارية لم يحركوا ساكنا بخصوص هذه الأسواق الغير منظمة والمتسخة ، ولم يبذلوا أدنى جهد لمعالجة هذه الظاهرة الماضية في التوسع ، رغم علمهم بالكوارث البيئة التي تخلقها هذه الأسواق ، إضافة إلى إنعدام شبه تام لشروط السلامة الصحية إذاما تحدثنا عن السمك المعروض على الأرصفة للبيع ، وهو مل يخالف التوجهات العامة الداعية إلى الحفاظ على صحة المواطن و منع كل أشكال إحتلال الملك العام وتعريض المواطن للخطر .

إن السلطات المحلية وفي إطار قربها من المواطن والتفاعل المباشر مع مشاكله وقضاياه تكون قطعت أشواطا مهمة في هذا الإتجاه ، إلا أنها باتت مدعوة اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى القطع مع كل هذه الممارسات المتعنة لبعض الباعة الجائلين المتواجدين بهذه الأسواق السالفة الذكر واصرارهم على عدم الإنصياع للقوانين المنظمة والمعمول بها في هذا الشأن ، وإستهزائهم براحة وسلامة وأمن المواطن .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة