الرباط.. البرلمانية الرباب عيلال تلتقي رئيس فرع Fmej بجهة العيون الساقية الحمراء

هيئة التحرير26 ديسمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 - 12:02 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الرباط.. البرلمانية الرباب عيلال تلتقي رئيس فرع Fmej بجهة العيون الساقية الحمراء

تأكيدا على التزامها بالترافع عن ملف المقاولات الإعلامية بجهة العيون الساقية الحمراء والوضعية المزرية التي تعيشها الصحافة الإلكترونية بأقاليم الجهة، استقبلت النائبة البرلمانية رباب عيلال عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية برئيس الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة العيون الساقية الحمراء السيد ملعين الحافظ، بمقر مجلس البرلمان اليوم الاثنين 25 دجنبر 2023.

وأكدت النائبة البرلمانية انها لن تدخر جهدا في الدفاع عن مطالب هذه الفئة وعلى رأسها إحداث صندوق دعم جهوي ينقذ المقاولات الإعلامية بجهة العيون الساقية الحمراء من الإفلاس والتشريد، مضيفة في هذا الإطار أنها ستحضر اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال يوم غد الثلاثاء 26 دجنبر 2023، والتي سيحضرها وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد مهدي بنسعيد.

sahel

وفي سياق متصل، أبدت النائبة البرلمانية خديجة بوكرن عن جهة الداخلة – وادي الذهب، وعضو لجنة التعليم والثقافة والاتصال، بدورها، رغبتها في الترافع عن حقوق هذه الفئة التي تشتغل في هذا القطاع الحيوي بقدرات ذاتية، مؤكدة أنها وضعت سؤال في ذات الصدد موجه إلى الوزير المعني بالقطاع.

وأكدت هي الاخرى انها لن تتوانى مع النائبات البرلمانيات عن اي شيء في إطار صلاحيتها كنائبة عن تحقيق مطلب المقاولات الإعلامية بالاقاليم الجنوبية المتمثل في إحداث صندوق دعم جهوي حذو صندوق دعم انتاح الافلام الوثائقية المتخصص في الثقافة الحسانية والمجال الصحراوي والتراث والتاريخ المسير من المركز السينمائي المغربي.

وحري بالذكر أن اللجنة ستناقش مجموعة من النقد ابرزها آليات توزيع الدعم العمومي المخصص للإعلام وتقييمه وواقع المقاولة الإعلامية وآفاق الإصلاح ، بالإضافة إلى استراتيجية الحكومة من أجل إصلاح شامل ومتكامل للإعلام، وكذاوضعية المؤسسات الإعلامية الوطنية وآفاق تطويرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة