السعي وراء تطوير مجال التكنولوجيا بالمغرب يفتح الباب أمام إسرائيل !؟

هيئة التحرير30 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 30 مارس 2021 - 11:40 صباحًا
هيئة التحرير
مختارات
السعي وراء تطوير مجال التكنولوجيا بالمغرب يفتح الباب أمام إسرائيل !؟

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، أن مبرمجين شباب من المغرب شاركوا في “الهاكاثون” الذي نظمته الإمارات بالتعاون مع عدة مؤسسات إسرائيلية، من بينها مؤسسة “إسرائيل إز” ومركز “بيريز للسلام” و”المركز الوطني الإسرائيلي للابتكار” والشركات الناشئة، والذي أطلقه الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

وأفادت الصحيفة بمشاركة شبان من البحرين والإمارات وإسرائيل “لخلق منصة جديدة للتواصل بين رواد الأعمال والموهوبين من الشباب” وفق المنظمين.

sahel

وبحسب الصحيفة استمر “هاكاثون” لمدة ثلاثة أيام، وهو عبارة عن تجمع للمطورين والمبرمجين ورواد الأعمال، يحظى برعاية مؤسسة الرئاسة الإسرائيلية، الأمر الذي يفتح الباب أمام احتمال دخول إسرائيل ساحة تطوير مجال التكنولوجيا والمعلوميات بالمغرب.

وأضافت الصحيفة، أن اللقاء بحث تحديات مرحلة ما بعد كورونا، مع التركيز على مجالات ريادة الأعمال والتعليم والسياحة، إذ سيقدم المشاركون مبادرات وخططًا للمساهمة في تجاوز التحديات المتوقعة في دول المنطقة مستقبلًا.

ونقلت الصحيفة عن المنظمين تأكيدهم أن الشباب “يُعتبرون محركًا رئيسيًا لتعزيز التطبيع بين إسرائيل والإمارات والبحرين والمغرب، وتمنح مبادراتهم فرصًا لأفكار إبداعية جديدة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة