العلاقات المغربية الإيطالية موضوع لقاء علمي من تنظيم ماستر القانون الدولي والترافع الدبلوماسي

هيئة التحرير12 يوليو 2023آخر تحديث : الأربعاء 12 يوليو 2023 - 9:46 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
العلاقات المغربية الإيطالية موضوع لقاء علمي من تنظيم ماستر القانون الدولي والترافع الدبلوماسي

استضافت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق بالدار البيضاء يوم الإثنين 10 يوليوز 2023 على الساعة العاشرة صباحا لقاء علمي حول موضوع:
“العلاقات الاستراتيجية بين المغرب وإيطاليا”

تميز اللقاء بشكل خاص بحضور عمدة كوتو الدكتور أنطونيو سيراسو والوفد المرافق له
وعميد الكلية الدكتور عبد اللطيف كمات والدكتور عز الدين خمريش منسق ماستر القانون الدولي والترافع الدبلوماسي والدكتور عبد الفتاح الفاطن رئيس شعبة القانون العام.

هذا اللقاء العلمي من تنظيم ماستر القانون الدولي والترافع الدبلوماسي و تعتبر الدعوة الدبلوماسية بمثابة فرصة لتعزيز التبادلات بين كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالدار البيضاء وكليات منطقة كوترو ولتعزيز العلاقات القوية القائمة بين البلدين في مجال العلمية والثقافية.

وفي حديثه بهذه المناسبة ، أشار منسق الماستر الدكتور عز الدين خمريش ومهندس اللقاء إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الكلية لتعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وايطاليا مضيفا أن هذا اللقاء العلمي يساهم بشكل كبير أيضا في تعزيز تبادل العلاقات بين الطرفين.

من جهته ، أكد عبد اللطيف كمات ، عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق الدار البيضاء ،أن هذا اللقاء هو جزء من الدبلوماسية الجامعية الذي يساهم بشكل كبير في إغناء مستوى العلمي والأكاديمي لجميع الطلبة الباحثين في حقل القانون الدولي والعلاقات الدولية .

sahel

من جهته ، أكد رئيس بلدية مدينة كوترو أنطونيو سيراسو أنه جد سعيد ومسرور بهذا اللقاء العلمي والأكاديمي مشددا على أهمية التبادل الثقافي والعلمي بين البلدين.

اللقاء العلمي كان مناسبة لتبادل الأفكار وإغناء اللقاء كل من موضعه وتسليط الضوء على كل ما يتعلق بموضوع العلاقات المغربية الإيطالية .

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء لقي تجاوبا كبيرا من طرف جميع الحضور لاسيما أنه حاول إماطة اللثام عن كثير من النقاط قصد الوقوف على أهمية العلاقة بين البلدين على مر التاريخ .

وفي الختام تقدم عميد الكلية الدكتور عبد اللطيف كمات بتقديم شعار ماستر القانون الدولي والترافع الدبلوماسي للدكتور أنطونيو سيراسو وتقديم له البدلة الدبلوماسية للماستر من طرف الدكتور عز الدين خمريش .

وفي الأخير تم التقاط صور بين الحضور من أجل توثيق اللقاء العلمي الذي نال استحسان الجميع وتجدر الإشارة أن هذا اللقاء يأتي في إطار الأنشطة الموازية التي دأب ماستر القانون الدولي والترافع الدبلوماسي على تنظيمها برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق الدار البيضاء .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة