دوافع إحداث شركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا بجهة الداخلة ؟

هيئة التحرير4 يوليو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 4 يوليو 2023 - 2:26 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
دوافع إحداث شركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا بجهة الداخلة ؟

في اللقاء الجهوي الأخير الذي ترأسته وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، والذي خصص لتقديم المحاور الكبرى لخارطة الطريق الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة برسم الفترة 2023-2026 ، حيث تطرق الوالي بنعمر إلى التذكير بأن “الوحدات السياحية المصنفة بجهة الداخلة – وادي الذهب عرفت تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة، حيث وصلت إلى 45 وحدة بطاقة تزيد عن 2300 سرير، مما مكن من رفع عدد السياح إلى 43.400”.

كما أشار السيد الوالي إلى أن خارطة الطريق الجديدة للقطاع السياحي ستدعمها الاختيارات الجهوية في مخططاتها التنموية، مع برمجة مشاريع في إطار مقاربة تشاركية مع المهنيين في القطاع وجميع الشركاء، بهدف تشجيع الشباب على الاندماج في النسيج الاقتصادي الجهوي، عبر إحداث مقاولات صغيرة وصغيرة جدا تعمل في المجال السياحي.

sahel

وتابع أن كل هذه التوجهات تظل رهينة بدعم النقل الجوي، باعتباره رافعة أساسية لضمان النهوض بالقطاع السياحي بشكل خاص، وتحفيز الدينامية الاجتماعية والاقتصادية بشكل عام.

يشار إلى أن الوالي لامين بنعمر هو من إقترح إدراج نقطة : إحداث شركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا الداخلة وادي الذهب ، والتي تم التصويت عليها بالإجماع على أساس البحث لها عن موارد مالية كافية لبروزها في الواقع .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة