المحكمة الابتدائية لوادي الذهب تنظم يوما دراسيا حول موضوع ” مدونة السير على الطرق بعد 14 سنة من التطبيق : الأمن الطرقي الحصيلة و الرهانات “

هيئة التحرير23 فبراير 2024آخر تحديث : الجمعة 23 فبراير 2024 - 8:16 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
المحكمة الابتدائية لوادي الذهب تنظم يوما دراسيا حول موضوع ” مدونة السير على الطرق بعد 14 سنة من التطبيق : الأمن الطرقي الحصيلة و الرهانات “

تخليداً لليوم الوطني للسلامة الطرقية ، نظمت المحكمة الإبتدائية يومه الخميس 22 فبراير 2024 يوماً دراسياً حول موضوع ” مدونة السير على الطرق بعد 14 سنة من التطبيق : الأمن الطرقي الحصيلة و الرهانات ” ، بحضور رئيس المحكمة الابتدائية لوادي الذهب ووكيل الملك ورؤساء الأقسام ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية …

FB IMG 1708670513801 - جريدة الساحل بريس

وتوخت هذه التظاهرة ملامسة التحديات المختلفة التي تطرحها مدونة السير، وكذا الحصيلة والرهانات التي يفرزها التطبيق العملي لها على أرض الواقع، وذلك من خلال عروض تطرقت إلى الجوانب العملية والقانونية ذات الصلة.

FB IMG 1708670506439 - جريدة الساحل بريس

sahel

كما جرى، خلال هذا اللقاء الذي شكل فرصة للتواصل وتبادل الأفكار بين مختلف الفاعلين المعنيين، إبراز المجهودات التي يبذلها مختلف المتدخلين في منظومة السلامة الطرقية من أجل الحد من حوادث السير.
FB IMG 1708670520166 - جريدة الساحل بريس

وصبت جل المداخلات في إبراز حصيلة الأمن الطرقي ، بإعتبار ان هذا اللقاء يندرج في إطار الأنشطة التي تقوم بها جميع القطاعات المعنية للوقوف على ما تم إنجازه خلال 14 سنة منصرمة ومدى نجاعة التطبيق الفعلي لتحقيق السلامة الطرقية ، حيث يشكل تخليد هذا اليوم مناسبة كذلك لتنظيم مجموعة من الندوات والدروس التطبيقية في مجال قانون السير لبث التوعية بين السائقين والرجلين معا.

FB IMG 1708670502854 - جريدة الساحل بريس

وتتويجا لما سبق لابد من التأكيد أن الأمن الطرقي يتطلب التعبئة الشاملة من الجميع، من مسؤولين معنيين ومواطنين ووسائل الإعلام وفعاليات المجتمع المدني، للتحسيس بمخاطر الطريق بكل تجلياتها ومظاهرها والبحث في أسبابها وطرق الوقاية منها كمساهمة في تكريس الوعي الجماعي بضرورة إحداث تغيير في سلوك السائقين ومستعملي الطريق (الراجلين) وفرض احترام قانون السير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة