المغرب يبدي اهتماما كبيرا باستمرار استيراد الأغنام من رومانيا

هيئة التحرير25 نوفمبر 2023آخر تحديث : السبت 25 نوفمبر 2023 - 4:17 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
المغرب يبدي اهتماما كبيرا باستمرار استيراد الأغنام من رومانيا

أفادت الهيئة الوطنية للصحة البيطرية وسلامة الأغذية في رومانيا، أن المغرب أبدى اهتماما كبيرا باستمرار استيراد الأغنام من رومانيا، وذلك خلال اجتماع جمع رئيسها بوفد مغربي ترأسه رئيس المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، عبد الله جناتي.

وأبرزت الهيئة في بلاغ لها، أنه من المتوقع أن تتضاعف الصادرات الرومانية من الأغنام إلى المغرب عشر مرات في العام 2024 مقارنة بالعام الحالي، موردة أن الوفد المغربي المكون من ممثلين عن التنظيمات المهنية والفاعلين الاقتصاديين المغاربية المهتمين باستيراد الحيوانات، خاصة الأغنام، أعرب عن اهتمامه باستيراد اللحوم الحمراء والأسمدة والأعلاف الحيوانية.

sahel

وسيقوم ممثلو الوفد المغربي، يورد نص البلاغ، في الأيام المقبلة بزيارة عدد من المزارع والمسالخ في العديد من المقاطعات الرومانية”، معتبرا أن “التعاون بين الجانبين يفتح آفاقا جديدة للمصدرين الرومانيين ويعزز مكانتهم في السوق الدولية، كما يؤكد على الجودة العالية للمنتجات الرومانية.

ويشار إلى أن مباحثات لتعزيز فرص التعاون الثنائي في المجال الفلاحي، كانت قد جمعت وزير الفلاحية والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، مع كاتب الدولة بوزارة الفلاحة الرومانية، أدريان بينتيا، ورئيس الهيئة الوطنية للصحة البيطرية وسلامة الأغذية في هذا البلد الأوروبي، أواخر الشهر الماضي.

ويسعى المغرب إلى استيراد رؤوس الأغنام لمواجهة ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء إثر تراجع حجم القطيع الوطني بسبب توالي سنوات الجفاف وغلاء الأعلاف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة