المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة يتوج بلقب كأس إفريقيا بعد تغلبه على نظيره المنتخب المصري

هيئة التحرير9 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 9 يوليو 2023 - 12:35 صباحًا
هيئة التحرير
مختارات
المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة يتوج بلقب كأس إفريقيا بعد تغلبه على نظيره المنتخب المصري

توج المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة بلقب كأس إفريقيا لهذه الفئة، بعد تغلبه مساء اليوم السبت، على نظيره المنتخب المصري بهدفين لواحد، في مباراة النهائي التي جمعت بينهما على أرضية مركب محمد الخامس.

وعرفت مجريات الدقائق الأولى من المباراة بحث مبكر من عناصر المنتخب المغربي عن هدف السبق، عبر خلق مناورات هجومية لم تكن بالشكل الكافي لهزم حارس المنتخب المصري، قبل أن يتمكن هذا الأخير من هز شباك المنتخب المغربي بتسديدة على بعد 30 متر من اللاعب محمود صابر في حدود الدقيقة العاشرة.

وبعد خمسة دقائق من إحرازه هدف السبق، تحصل اللاعب محمود صابر على البطاقة الحمراء بعد تدخله العنيف على عبد الصمد الزلزولي، ليضغط بعده المنتخب المغربي على معترك المصريين بحثا عن هدف تعديل النتيجة.

وفي حدود الدقيقة 37 نجح المنتخب المغربي في هز الشباك وتعديل النتيجة عن طريق اللاعب يانيس بكراوي بعد تمريرة محكمة من رفيقه بلال خنوس، لتنهي صافرة الحكم بيتر تفاصيل الجولة الأولى بالتعادل هدف لمثله.

sahel

ومع بداية مجريات الجولة الثانية، تبادل عناصر الطرفين كرات هجومية شكلت بعض الخطورة على الحارسين علاء بلعروش وحمزة حسين دون أن تثمر أي جديد على مستوى النتيجة.

وضغط المنتخب المغربي على معترك المنتخب المصري بشكل أكبر في الـ20 دقيقة الأخيرة من المواجهة، دون أن يستغل النقص العددي للمنتخب المصري، في المقابل قابله المنتخب الخصم بانكماش دفاعي والاعتماد على المرتدات الهجومية أقلقت راحة عناصر المنتخب المغربي.

واتيحت كرة هجومية سانحة للتهديف للمنتخب المغربي في حدود الدقيقة 83، غير أن اللاعب إسماعيل صيباري لم يحسن التعامل معها، فيما كاد أمين الوزاني أن يقتنص هدف التتويج في الدقيقة 91، لولا التصدي الناجح للحارس المصري.

وانتهى الوقت القانوني للمباراة بالتعادل هدف لمثله، لتمتد أطوارها إلى الأشواط الإضافية، حيث نجح المنتخب المغربي في اقتناص هدف الفوز والتتويج في الوقت المضاف من الشوط الإضافي الأول عن طريق اللاعب أسامة ترغالين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة