النعم ميارة يعقد إجتماعا خصص للتداول في ترتيبات افتتاح دورة أبريل المقبلة لمجلس المستشارين

هيئة التحرير30 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 مارس 2022 - 4:34 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
النعم ميارة يعقد إجتماعا خصص للتداول في ترتيبات افتتاح دورة أبريل المقبلة لمجلس المستشارين

عقد مكتب مجلس المستشارين يوم أمس الثلاثاء 29 مارس 2022 اجتماعا برئاسة رئيس المجلس النعم ميارة، خصص للتداول في ترتيبات افتتاح دورة أبريل المقبلة والوقوف عند أشغال المجلس خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين.

وفي مستهل هذا الاجتماع، توقف رئيس المجلس والسادة أعضاء المكتب عند المهام الدبلوماسية التي أجراها المجلس خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين،  حيث شهدت هذه الفترة مشاركة نوعية ومكثفة لوفود المجلس في العديد من اللقاءات والاجتماعات المنظمة من قبل الاتحادات البرلمانية على الصعيد الدولي والجهوي والإقليمي.

ونوه رئيس المجلس والسادة أعضاء المكتب بروح المسؤولية والتعبئة التي طبعت مشاركة وفود المجلس في مختلف المحافل والتظاهرات البرلمانية المذكورة، بما يعزز تموقع الدبلوماسية البرلمانية المغربية في مختلف المناطق الجيوسياسية خدمة للمصالح العليا للمملكة.

كما نوه مكتب المجلس بالانخراط الجاد والمسؤول لمختلف الفرق والمجموعات البرلمانية في ورش مراجعة النظام الداخلي، بما من شأنه أن يعزز مكانة المجلس ضمن البناء المؤسسي الوطني.

sahel

وعلى صعيد آخر، ثمن مكتب المجلس عاليا مواصلة اللجان الدائمة ومجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة لأنشطتها المكثفة خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين.

وفي سياق متصل، قرر مكتب المجلس إحداث مجموعتي عمل موضوعيتين، وفق أحكام الباب العاشر من النظام الداخلي للمجلس، الأولى حول “الأمن الصحي” والثانية حول “الأمن الغذائي”.

واستعدادا لافتتاح دورة أبريل المقبلة، حدد مكتب المجلس الساعة الحادية عشر صباحا من يوم الجمعة ثامن أبريل 2022، موعدا لعقد جلسة افتتاح أشغال الدورة.

كما اتخذ مكتب المجلس قرارا بعقد جلسات الأسئلة الشفهية خلال شهر رمضان الأبرك انطلاقا من الساعة الحادية عشر صباحا.

هذا، وقد اتخذ مكتب المجلس قرارا بعقد لقاء تنسيقي مع السيدات والسادة رؤساء الفرق ومنسقي المجموعات البرلمانية يوم الأربعاء 30 مارس 2022 على الساعة الثانية عشر زوالا، للتشاور حول ترتيبات الدخول البرلماني المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة