النقابات التعليمية فاشلة .. شهور وسنوات من السلم الإجتماعي والنتيجة لاشيئ ؟

هيئة التحرير4 أغسطس 2023آخر تحديث : الجمعة 4 أغسطس 2023 - 1:23 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
النقابات التعليمية فاشلة .. شهور وسنوات من السلم الإجتماعي والنتيجة لاشيئ ؟

جمال العسري

اقولها و بصوت عالي … نقاباتنا التعليمية … فاشلة ، فاشلة ثم فاشلة ..

شهور .. و سنوات .. من السلم

الإجتماعي .. و النتيجة .. لا شيء .. لا شيء ..

نقاباتنا الحزبية .. المتحزبة .. تعيش حالة ترهل أحزابها.. وفي الحاجة إلى استقلالية النقابات .. عن الدولة و عن الأحزاب السياسية و عن الباطرونا ..

نقاباتنا التعليمية .. وبعد شهور .. و أزيد من سنتين من السلم الإجتماعي .. وبعد مئات الساعات من “التداول” .. و بعد عشرات الجلسات السرية … خرجت خاوية الوفاض … وعود … ووعود .. فوعود .. والزيادة صفر درهم!! .. في وقت عرف فيه التضخم أكبر النسب ..

sahel

اش واقع فهاذ البلاد ؟؟!

ها هم المقدمين يحضون بزيادة 1000 درهم ، و حضي قبلهم الأساتذة الجامعيون بزيادة 3000 درهم ، وكان الأطباء قد حضوا بزيادة 4000 درهم ،ومعهم كانت الزيادة لموظفي المحافظة العقارية و وزارة المالية و الصحافيون هم الآخرون حضوا بالزيادة وموظفو الجماعات المحلية في الطريق .. أما أسرة التعليم .. والسادة الأساتذة .. فزيادتهم كانت من نوع خاص .. الزيادة في ساعات العمل .. الزيادة في المهام .. الزيادة في العقوبات ..

آااااه كدت أنسى .. نقاباتنا الفاشلة .. و مفاوضوها الفاشلون . ولو أنه لم تكن هناك مفاوضات .. وباعترافهم .. كان هناك مجرد تداول .. وشتان بين تفاوض الشجعان .. و مفاوضات الند للند .. وبين تداول الجبناء .. وحكمة شاورهم ما تاخد برأيهم .. استطاعوا أن يحصلوا للسادة الأساتذة .. إمكانية الحصول على شواهد تقدير.. و تنويه .. وتشجيع ..و لوحة الشرف .. علها تساعد على مكافحة التضخم!! ..

المهم .. هذا ما نجنيه من نقاباتنا الحزبية .. وهي تعيش في جلباب أحزابها المترهل .فالضعف لن ينتج إلا ضعفا .. وماذا ننتظر من نقابات تنتمي لحزب حكومي .. وأخرى لحزب تائه لا يعرف أين يولي وجهه

هل للمعارضة أم للموالاة بعد أن تنكر لتاريخه .. وأخرى “تابعة” للباطرونا ولرئيس الباطرونا .. قامت بحملة انتخابية له و لحزبه .. ورابعة تابعة لحزب ..

ألا لعنة الله على الفشل .. والله ياخذ الحق في المطبلين للفشل .. و المصفقين له .. و رافعي شارة النصر لكل خطوات فشله ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة