النيابة الجهوية للمقاومة وجيش التحرير بجهة الداخلة وادي الذهب تنظم ندوة علمية حول موضوع المسيرة الخضراء: مسيرة وحدة ونماء

هيئة التحرير7 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 7 نوفمبر 2021 - 1:03 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
النيابة الجهوية للمقاومة وجيش التحرير بجهة الداخلة وادي الذهب تنظم ندوة علمية حول موضوع المسيرة الخضراء: مسيرة وحدة ونماء

في إطار الانشطة المخلدة للذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة،  نظمت النيابة الجهوية لمندوبية المقاومة وأعضاء جيش التحرير بالداخلة بتنسيق وتعاون مع المنظمة المغربية لمتطوعي المسيرة الخضراء ندوة علمية حول موضوع ” المسيرة الخضراء: مسيرة وحدة ونماء”. وقد شارك في فعاليات هذه الندوة التي اشرفت على تسيير اشغالها السيدة سلم تيروز النائبة الجهوية للمقاومة وجيش التحرير بجهة الداخلة وادي الذهب؛ كل من السادة:

*الأستاذ محمد عزي رئيس المنظمة المغربية لمتطوعي المسيرة  بمداخلة بعنوان:” المسيرة الخضراء بين الماضي والحاضر”

*الاستاذ ايوب نصير عضو المجلس العلمي المحلي لوادي الذهب بمداخلة بعنوان:”المسيرة الخضراء: دروس وعبر”

sahel

*الاستاذ الحسين أوزدر القيم على فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالداخلة بمداخلة بعنوان:”أصداء المسيرة الخضراء إقليميا ودوليا  “.

وقد استهلت اشغال هذه الندوة بكلمة افتتاحية بالمناسبة للسيدة سلم تيروز النائبة الجهوية للمقاومة وجيش التحرير بالداخلة ، تلتها مداخلات السادة الاساتذة الذين تناولوا في مداخلاتكم المختلفة السياق العام لتنظيم المسيرة الخضراء التي كانت محطة مفصيدلية في مسلسل استكمال وحدتنا الترابية، هذا الى جانب الحمولات القيمية والدلالات الرمزية لهذا الحدث التاريخي الهام وللنتائج والصدى الذي كان له على المستويين الاقليمي والدولي.

وقبل اختتام فعاليات هذا اللقاء العلمي تم تكريم عدد من المشاركين في المسيرة الخضراء المظفرة، كما تمت تلاوة برقية الولاء والاخلاص المرفوعة الى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله بهذه المناسبة المجيدة.

وللاشارة فقد حضر هذه الندوة عدد من بنات وابناء المنتمين لاسرة المقاومة وجيش التحرير بجهة الداخلة وادي الذهب و بعض المشاركين في المسيرة الخضراء وبعض فعاليات المجتمع المدني وممثلي وسائل الاعلام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة