الهيئة المغربية لسوق الرساميل والمجلس الوطني للصحافة يطلقان الدورة الأولى من سلسلة التكوين المختص

هيئة التحرير20 مارس 2021آخر تحديث : السبت 20 مارس 2021 - 8:23 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الهيئة المغربية لسوق الرساميل والمجلس الوطني للصحافة يطلقان الدورة الأولى من سلسلة التكوين المختص

في إطار برامج التكوين، التي تشرف عليها لجنة التكوين والتعاون والدراسات، نظم المجلس الوطني للصحافة، بشراكة مع الهيئة المغربية لسوق الرساميل، لقاء تفاعليا تكوينيا، بشكل حضوري يوم الجمعة 19 مارس 2021، وذلك بمقر الهيأة بالرباط 

واهتم هذا اللقاء، الذي شهد مشاركة عدد من الصحفيات والصحفيين من مؤسسات إعلامية وطنية مختلفة، والمكلفين بالقضايا المالية والإقتصادية، بالتعريف بمهام هذه المؤسسة المالية الوطنية، واستعراض أدوارها في السوق المالي وصلاحياتها القانونية والتأطيرية.

sahel

وساهم في تأطير هذا اللقاء، مسؤولو هيئة سوق الرساميل وخبراء مختصين، كما شهد حضور أعضاء من المجلس الوطني للصحافة.

ويندرج هذا اللقاء، الذي كان موجها للصحفيات و الصحفيين العاملين باللغة العربية، ضمن سلسلة لقاءات مماثلة ستشمل الصحفيات والصحفيين العاملين باللغة الفرنسية، كما سيجري التعاون مع مؤسسات وطنية وأجنبية شريكة لتنظيم دورات تكوينية موضوعاتية أخرى تعنى بمختلف مجالات اهتمام الصحافة الإقتصادية والمالية، والغاية من هذه المبادرات التكوينية التي يشرف عليها المجلس الوطني للصحافة هي توفير فرص لفائدة الصحفيات والصحفيين المغاربة لتنمية قدراتهم المهنية والمعرفية في تخصصات متنوعة، علاوة على إشعاع ثقافة احترام أخلاقيات المهنة.


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة