الوزير بنسعيد يترأس حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمسرح

هيئة التحرير28 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2022 - 4:02 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الوزير بنسعيد يترأس حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمسرح

ترأس وزير الشباب والثقافة والتواصل يوم أمس بالمركز الثقافي لتامسنا حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمسرح والذي تميز بقراءة رسالة اليوم العالمي للمسرح وتكريم كل من الفنانتين المسرحيتين آمال بنحدو وزينب الناجم، اللتان أتمنى لهما الشفاء العاجل. 

وقد ذكر السيد الوزير أن الحياة الثقافية يجب أن تعود إلى طبيعتها وأن قطاع المسرح في المغرب ينبغي أن يتطور. كما ذكر بالدور المحوري الدي ستلعبه مؤسسة الأعمال الاجتماعية للنهوض بوضعية الفنانين المسرحيين.

sahel

وقد ذكر السيد الوزير التزام الوزارة تعمل بتوفير البنيات اللازمة لعرض أعمالهم والطموح هو توفير 150 قاعة بنهاية السنة الجارية لكافة الفنانين من أجل عرض أعمالهم. 

كما أن ذكر الوزارة حاولت التخفيف من حدة الإغلاق على المبدعين والمشاهدين على حد سواء، عبر اطلاق مبادرة “المسرح يتحرك” بشراكة مع قنوات عمومية لتمرير المسرح عبر التلفاز.

وفي إطار العدالة المجالية أكد السيد الوزير أن هناك استراتيجية شاملة من أجل النهوض بالصناعة الثقافية ومنح المسرح القيمة التي يستحقها على المستوى الوطني عبر تعميم المسرح على كافة التراب الوطني، حتى لا تستثنى المدن الصغرى، والسنة المقبلة ستشهد مراجعة عملية الدعم المقدم للمسرحيين، بحيث يتم هذا الدعم في إطار تشاركي مع مجالس الجهات والأقاليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة