بتهمة تنازع المصالح .. أبو درار يطالب وزير الداخلية بتفعيل مسطرة العزل في حق رئيسة جهة كلميم

هيئة التحرير10 أبريل 2023آخر تحديث : الإثنين 10 أبريل 2023 - 9:15 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
بتهمة تنازع المصالح .. أبو درار يطالب وزير الداخلية بتفعيل مسطرة العزل في حق رئيسة جهة كلميم

اتهم محمد أبو درار، عضو مجلس جهة كلميم واد نون، في تدوينة فيسبوكية على صفحته الشخصية ، رئيسة الجهة السيدة “مباركة بوعيدة” بوقوعها في حالة تنازع المصالح ، مؤكدا بذلك أنه وقف على هذه الحالة والتي تمت الإشارة إليها في المادة 68 من القانون التنظيمي للجهات ، وأردف في ذات التدوينة أنه راسل وزير الداخلية عبر محامي ، مصحوبا بالوثائق التي تثيت إدانت رئيسة الجهة ” أمباركة بوعيدة ” .

sahel

وقال محمد أبودرار أن ما وقع يثبت تحويل مالي من مجلس الجهة لجمعية تترأسها رئيسة المجلس ، وضيفا أن هناك وثيقة رسمية تتبث رئاستها للجمعية ، مطالبا بتطبيق المادة 67 من القانون التنظيمي للجهات ، وتفعيل الاجراءات القانونية لمسطرة العزل .

وأضاف أبودرار في ذات التدوينة أن له الثقة التامة ، بأن السيد وزير الداخلية لن يتوانى عن تنفيد القانون في النازلة ، خاصة وأن الكثير من الحالات المشابهة شهدت صرامة واضحة للوزارة عبر الولاة و العمال في تطبيق قانون تنازع المصالح والتي على إثرها تم عزل عدد مهم من المنتخبين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة