برشلونة يتجاوز ريال مدريد ويُصبح أغنى فريق في العالم

هيئة التحرير12 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 12 أبريل 2021 - 6:21 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
برشلونة يتجاوز ريال مدريد ويُصبح أغنى فريق في العالم

تمكن نادي برشلونة الإسباني من التفوق “أخيرًا” على غريمه الأزلي ريال مدريد، للمرة الأولى في التاريخ، في صدارة قائمة أغنى أندية العالم، وفقا لمجلة “فوربس” الأمريكية المتخصصة في إحصاء الثروات.

وقفز النادي الكتلوني لصدارة القائمة، التي هيمن عليها النادي الملكي في 5 مناسبات، على مدار ال16 عاما الأخيرة، ومانشستر يونايتد الإنجليزي 11 مرة.

sahel

وبلغت القيمة الإجمالية لنادي برشلونة 4 مليار و760 مليون دولار (3 مليار و996 مليون يورو)، متفوقًا بفارق ضئيل على ريال مدريد، الذي بلغت قيمته 4 مليار و750 مليون دولار (3 مليار و990 مليون يورو).

ووصل متوسط القيمة المالية لأغنى 20 ناديًا في العالم 2 مليار و280 مليون دولار لكل ناد (ما يعادل مليار و914 مليون يورو)، وهو ما يعني زيادة بنسبة ال30% التي تم تسجيلها منذ عامين، في المرة الأخيرة التي نُشر فيها التصنيف.

ووفقا للمجلة الأمريكية، جاء نادي بايرن ميونخ الألماني في المركز الثالث، ثم مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وآرسنال، على الترتيب، ثم باريس سان جيرمان الفرنسي، ويليه توتنهام في المركز العاشر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة