برلمانيون أوروبيون موالون للبوليساريو يسائلون المفوضية الأوروبية حول معتقلي اكديم إيزيك.

هيئة التحرير2 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 2 أبريل 2021 - 7:06 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
برلمانيون أوروبيون موالون للبوليساريو يسائلون المفوضية الأوروبية حول معتقلي اكديم إيزيك.

يتناوب أعضاء البرلمان الأوروبي المقربون من جبهة البوليساريو على توجيه أسئلة مكتوبة للمفوضية الأوروبية تهاجم المغرب. وخلال هذا الأسبوع رد الممثل الأعلى للاتحاد للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيف بوريل، على سؤال وجهه الاسبانيين مانو بينيدا وسيرا ريغو، حول الإضراب عن الطعام الذي يخوضه محمد الأمين هدي، المعتقل ضمن مجموعة اكديم إيزيك. 

وقال بوريل إن “الاتحاد الأوروبي يراقب الحالة الصحية والظروف العامة لسجناء معتقلي كديم إيزيك بفضل التواصل المنتظم مع المنظمات المحلية والدولية المدافعة عن حقوق الإنسان”. 

sahel

وتابع رئيس الديبلوماسية الأوروبية أن “الاتحاد الأوروبي أثار هذا الموضوع أيضا مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الذي أبلغ الاتحاد الأوروبي بنيته زيارة السيد الأمين لمراقبة حالته الصحية مباشرة”. وأشار إلى أن “مسؤولي الاتحاد الأوروبي في الرباط تابعوا عن كثب إجراءات محاكمة هؤلاء المعتقلين، بصفة مراقب. إن احترام حقوق الانسان والحريات الأساسية عنصر أساسي في العلاقات الثنائية مع المغرب، كما يتضح بشكل خاص من إعلان الاتحاد الأوروبي والمغرب الصادر في 27 يونيو 2019”.

مصدر الخبر 

موقع : يابلادي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة