بعد ضبط أسماك جامدة فاسدة موجهة للمغرب..مرصد حماية المستهلك يحذر من الإضرار بصحة المواطن

هيئة التحرير16 مايو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 16 مايو 2023 - 10:53 صباحًا
هيئة التحرير
البحر بريس
بعد ضبط أسماك جامدة فاسدة موجهة للمغرب..مرصد حماية المستهلك يحذر من الإضرار بصحة المواطن

توصلت جريدة الساحل بريس ببلاغ صادر عن المرصد المغربي لحماية المستهلك جاء فيه :

بالرغم من كل التحذيرات والحملات التحسيسية التي نقودها نحن كمرصد مغربي لحماية المستهلك ومختلف وسائل الإعلام، إلا أن ظاهرة عرض الاسماك المجمدة المتنوعة، لا تزال تغدو شوارع وطرقات المدينة الاقتصادية، في تجاهل تام لخطورة ذلك على صحة المستهلكين حيث يستمر بعض التجار بمنطقة الهراويين بعرض الأسماك المجمدة خاصة تلك التي تكون بثمن يلائم المواطن المغربي خلال الشهر الكريم الذي يكثر فيه استهلاك الأسماك بكل انواعها، الخطير في ذلك أن تقريرا كشف عن تسريب منتجات بحرية مجمدة ذات المنشأ من دول أجنبية و منها البرتغال حيث تم الكشف مؤخرا عن وجود منتجات مخزنة انتهت صلاحيتها بسبب تدهور جودتها و تركيبها .

IMG 20230516 WA0010 - جريدة الساحل بريس

ترويج المنتجات البحرية المجمدة ليس بالأمر الجديد خاصة في ظروف تنعدم فيها أدنى شروط الحفظ اللازمة، و بشكل عشوائي كفيلة بتحويل مختلف تلك المواد إلى ” سم قاتل” موجه للاستهلاك البشري.

sahel

لذلك يحذر المرصد المغربي لحماية المستهلك من هذا التصرف المضر بصحة المواطنين، إذ يعكف المرصد على نشر معلومات توعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، بخصوص هذا النوع من الأسماك المجمدة بشكل عشوائي.

سيقود المرصد المغربي لحماية المستهلك، حملة للتحذير من الخطر الذي يمكن التعرض له جراء المنتجات المجمدة بشكل عشوائي و غير مراقب.

و يطالب المرصد المغربي لحماية المستهلك وزارة التجارة بالتدخل لوقف هذه الظاهرة المضرة بصحة المواطنين بإطلاق حملات تحسيسية في هذا الإطار مؤكدين أن كل منتج مجمد للأسماك بشكل عشوائي يقدم في كل ربوع المملكة المغربية الشريفة هو بحد ذاته خطر على المستهلك.

ذ/ حسن أيت علي
رئيس المرصد المغربي لحماية المستهلك
الدار البيضاء بتاريخ 15 ماي 2023

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة