بهذا التاريخ سيعقد مجلس الأمن جلسة مغلقة لمناقشة مستجدات الوضع وتطورات النزاع في الصحراء المغربية ؟

هيئة التحرير4 أبريل 2023آخر تحديث : الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 4:10 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
بهذا التاريخ سيعقد مجلس الأمن جلسة مغلقة لمناقشة مستجدات الوضع وتطورات النزاع في الصحراء المغربية ؟

أفاد الموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة أن مجلس الأمن الدولي، تحت الرئاسة الحالية لروسيا، برمج يوم 19 من شهر أبريل الجاري، جلسة مغلقة لمناقشة مستجدات الوضع وتطورات النزاع في الصحراء المغربية، وذلك ضمن برنامجه الشهري.

ويرتقب أن يستمع أعضاء مجلس الأمن، خلال هذه الجلسة، إلى الإحاطة التي سيقدمها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا، حول آخر التطورات التي رافقت الملف، ونتائج المشاورات التي أجراها، في نيويورك، مع أطراف هذا النزاع الإقليمي المفتعل.

sahel

وكان دي ميستورا قد أجرى مشاورات غير رسمية في نيويورك مع أطراف النزاع المفتعل، المغرب وجبهة “البوليساريو” الانفصالية، وحليفتها الجزائر وأيضا موريتانيا، بحضور أعضاء مجموعة أصدقاء الصحراء المغربية، التي تضم روسيا وإسبانيا وفرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وينتظر أن يقدم الممثل الخاص للأمم المتحدة، رئيس المينورسو، ألكسندر إيفانكو، خلال الجلسة، إحاطة تتضمن مستجدات الوضع الميداني على الأرض.

ويرى مراقبون أنه سيتم التطرق خلال هذه الجلسة للمناورات اليائسة، التي تقوم بها ميليشيات جبهة “البوليساريو” الانفصالية، وخاصة منعها، مؤخرا، لقافلة تابعة لبعثة الأمم المتحدة من الوصول إلى مواقع الفريق الواقعة شرق الجدار الرملي المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة