تبادل الاتهامات بالفساد المالي بين الرشيد والدرهم تطغى على مجريات دورة أكتوبر لمجلس جهة العيون الساقية الحمراء

هيئة التحرير2 أكتوبر 2023آخر تحديث : الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 9:23 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
تبادل الاتهامات بالفساد المالي بين الرشيد والدرهم تطغى على مجريات دورة أكتوبر لمجلس جهة العيون الساقية الحمراء

انعقدت الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023 لمجلس جهة العيون الساقية الحمراء، وسط أجواء مشحونة، تميزت بتبادل اتهامات بالفساد المالي والإداري بين الإستقلالي مولاي حمدي ولد الرشيد والتجمعي حسن الدرهم، بحضور عبد السلام بكرات والي الجهة.

وخلال مداخلة لعضو المعارضة حسن الدرهم، ظهر ولد الرشيد وهو يهاجم عضو المعارضة بمجلس الجهة عن دائرة إقليم بوجدور، ويتهمه بالفساد المالي والإداري أثناء فترة توليه لرئاسة مجلس جماعة المرسى التابعة لإقليم العيون.

sahel

وطالب ولد الرشيد بمحاسبة حسن الدرهم، على خلفية تقارير المجلس الأعلى للحسابات التي أقرت بشبهات تورطه في ملفات فساد مالي، وفي لحظة غضب أشار له بوجود متابعات في محاكم مراكش والدار البيضاء.

من جهته، أبدى عضو المعارضة التجمعي حسن الدرهم استغرابه من ضخامة الأرقام والإحصائيات المالية الخاصة بميزانية الجهة، وتساءل عن الجهات المستفيدة من المنح والدعم المقدم لدعم جمعيات ثقافية ورياضية وكذا الدعم المقدم لجمعيات إعانة المرضى، إلى جانب العدالة المجالية في توزيع الميزانيات والمشاريع.

وكشف حسن الدرهم عن “أرقام خيالية” متضمنة في ميزانية السنة المالية 2024 لجهة العيون الساقية الحمراء، من قبيل شراء التحف والهدايا (5 ملايين درهم)، ومصاريف الإطعام والإقامة (10 ملايين درهم)، ومصاريف تنظيم المهرجانات (20 مليون درهم)، شراء المواد المطهرة (12 مليون درهم)، دراسات عامة (23 مليون درهم).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة