تصريح الأمين العام لحزب الاستقلال عقب إجتماع عن بعد مع رئيس الحزب الشعبي الإسباني

هيئة التحرير12 مايو 2021آخر تحديث : الأربعاء 12 مايو 2021 - 5:30 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
تصريح الأمين العام لحزب الاستقلال عقب إجتماع عن بعد مع رئيس الحزب الشعبي الإسباني

عقد الأمين العام لحزب الاستقلال الدكتور “نزار بركة” اجتماعا هاما ومثمرا، عبر تقنية التناظر عن بعد صباح يومه الثلاثاء 11 ماي 2021، مع رئيس الحزب الشعبي الإسباني السيد “بابلو كاسادو”، تطرق فيه لنقاش عدة قضايا وعلى راسها استضافة إسبانيا لزعيم انفصاليي البوليساريو “ابراهيم غالي”.

إليكم تصريح الدكتور “نزار بركة” عقب إجتماعه مع السيد “بابلو كاسادو”

“عقدت صباح يومه الثلاثاء 11 ماي 2021 اجتماعا هاما ومثمرا عبر تقنية التناظر عن بعد مع السيد بابلو كاسادو رئيس الحزب الشعبي الإسباني، الذي أتقاسم معه العديد من الرؤى السياسية بالإضافة إلى ما يجمعنا من أواصر مميزة للصداقة والتفاهم.

ويندرج تبادل وجهات النظر خلال لقاء اليوم، ضمن الحوار السياسي الدائم والمستمر الذي دأب عليه الحزبان، حزب الاستقلال والحزب الشعبي الإسباني، العضوان في الأممية الديمقراطية لأحزاب الوسط، فعائلتينا السياسيتين وبلدينا عموما يتقاسمان التاريخ والمصير المشترك الذي سجل أسس العلاقات الأخوية والشراكة الموسومة بالبنيوية والأساسية.

sahel

وتميز مضمون النقاش الذي جرى بيننا، بالصراحة الخالصة والاحترام والفهم المتبادل.

وقد أثرت، بطبيعة الحال، مع السيد بابلو كاسادو، في جو من الصراحة والوضوح، التجاوزات غير المقبولة للحكومة الإسبانية بحكم العلاقة الجيدة التي تربط المغرب بإسبانيا، وذلك من خلال استضافتها للمدعو ابراهيم غالي، زعيم انفصاليي البوليساريو على أراضيها.

وفي هذا الإطار، هنأت السيد بابلو كاسادو، وعبرت له عن تقديرنا للخطوات التي اتخذها حزبه وللالتزامات الثابتة التي أبان عنها لفائدة تحصين وتقوية العلاقات الثنائية المغربية الإسبانية التي تميزت على الدوام بكونها مثمرة، متينة وبناءة.

كما عبرت له عن ارتياحنا لما لاحظناه من موقف مسؤول لعائلاته السياسية التي كانت من أوائل الهيئات السياسية الإسبانية التي تستجوب الحكومة الإسبانية بشأن قرارها المؤسف الذي زرع مزيدا من الغموض واللبس في العلاقة بين البلدين التي هي محتاجة في الأصل إلى تعزيز الثقة والالتزام.

المصدر : العلم 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة