تفاصيل أكثر عن مكتب الوساطة الذي يوفر فرص عمل بإسرائيل ؟

هيئة التحرير24 أغسطس 2022آخر تحديث : الأربعاء 24 أغسطس 2022 - 4:14 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
تفاصيل أكثر عن مكتب الوساطة الذي يوفر فرص عمل بإسرائيل ؟

أوضح مكتب الاتصال الاسرائيلي بالرباط، ليلة أمس، أن “مكتب الاتصال الاسرائيلي بالرباط لا يجمعه أي رابط بما يسمى “مكتب الوساطة الذي يوفر فرص عمل بإسرائيل” أو بأي مكتب آخر يدعي إصدار تأشيرات عمل لإسرائيل”.

وأضاف توضيح صحفي، نشره ايال ديفيد، الذي يشغل منصب نائب رئيس بعثة إسرائيل في المملكة المغربية، أنه “خلال زيارة وزيرة الداخلية الإسرائيلية أبيليت شاكيد واجتماعها مع نظيرها المغربي الوزير عبد الوافي لفتيت في يونيو 2022، أعلن الطرفان عزمهما على التوصل إلى اتفاق عمل يمكن العمال المغاربة من العمل في إسرائيل.
ويعمل البلدان حاليا على إعداد هذه الاتفاقية ، حيث أنه ليس هنالك أي أتفاق رسمي لحد الساعة”.

وأكد أن “مكتب الإتصال الإسرائيلي بالرباط لا يصدر تأشيرات العمل إلى أن يتم توقيع هذه الاتفاقية والمصادقة عليها من طرف الحكومتين”.

sahel

وشدد المصدر ذاته، على أنه “في الوقت الحالي، يتم الترتيب بشكل خاص لتأشيرات العمل صادرة للمغاربة للذهاب إلى إسرائيل، من قبل الشركات الإسرائيلية والتي تقوم بجميع الإجرائات مع وزارة الداخلية الإسرائيلية”.

وأبرز أن “الإعلان الرسمي عن تأشيرات العمل بإسرائيل سوف يتم نشره بعد توقيع الاتفاقية الرسمية بين الحكومتين المغربية والاسرائيلية”.

وجاء التوضيح حول “تأشيرات العمل لإسرائيل” بعد تداول وجود مكتب وساطة بالدار البيضاء يستقبل ملفات الشباب المغاربة من أجل العمل في إسرائيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة