توقيع 20 إتفاقية ووفد وزاري كبير يرافق بيدرو سانشيز في زيارته إلى المغرب يومي 1و2 فبراير المقبل

هيئة التحرير29 يناير 2023آخر تحديث : الأحد 29 يناير 2023 - 3:34 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
توقيع 20 إتفاقية ووفد وزاري كبير يرافق بيدرو سانشيز في زيارته إلى المغرب يومي 1و2 فبراير المقبل

في زيارته الرسمية لترأس الاجتماع الإسباني المغربي رفيع المستوى الذي سيعقد في الرباط يومي 1 و 2 فبراير المقبل، حيث يرافق 12 وزيراً، رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز ، بمن فيهم النائبان الأول والثالث لرئيس الحكومة، نادية كالفينو وتيريزا ريبيرا.

وكشفت وكالة الأنباء الإسبانية EFE أن الإجتماع الرفيع المستوى، سيعرف توقيع حوالي 20 إتفاقية ثنائية في عدة مجالات، مضيفة أن رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز ، سيرافقه وفد كبير من الوزراء، بمن فيهم وزراء الخارجية ، خوسيه مانويل ألباريس ؛ الداخلية ، فرناندو جراندي مارلاسكا ، والعدالة ، بيلار لوب.

sahel

الوفد المرافق لرئيس الحكومة بيدرو سانشيز، سيضم وزير النقل والتنقل والأجندة الحضرية، راكيل سانشيز ؛ التعليم والتكوين المهني ، بيلار أليجريا؛ الصناعة والتجارة والسياحة ، رييس ماروتو ؛ الزراعة والصيد البحري والغذاء والبيئة، لويس بلاناس، والثقافة والرياضة ، Miquel Iceta ؛ ميكيل ايسيت، وزيرة العلوم والابتكار ، ديانا مورانت ، وزير الضمان الاجتماعي والهجرات ، خوسيه لويس اسكريفا.

ووفق الوكالة الإسبانية الرسمية، أن يلتقي وزراء الحكومة الإسبانية خلال القمة مع نظرائهم المغاربة ويوقعون حوالي عشرين اتفاقية في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن وزراء حزب “بوديموس” لن يكونوا ضمن الوفد الحكومي الذي سيسافر الى الرباط، رغم كونه ضمن الإئتلاف الحكومي، حيث تم إستبعاده.

الاجتماع رفيع المستوى سيعرف حضور رجال الأعمال الإسبان والمغاربة منتدى موسع في الرباط، بحضور كل من سانشيز ونظيره المغربي عزيز أخنوش ، بالإضافة إلى رؤساء المنظمات المعنية لأرباب العمل في كلا البلدين. كما سيكون التعاون بين الشركات الإسبانية والمغربية وانتقال الطاقة محور هذا الاجتماع الذي سيحضره وزراء ورجال أعمال إسبان من البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة