جدال داخل المجلس الحكومي الأخير بين بنموسى ونزار بركة بخصوص التعليم ؟

هيئة التحرير18 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 18 سبتمبر 2022 - 9:24 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
جدال داخل المجلس الحكومي الأخير بين بنموسى ونزار بركة بخصوص التعليم ؟

تجادل كل من شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأول والرياضة، و نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال وزير التجهيز والماء، في مجلس الحكومة حول التعليم.

sahel

و ذكرت مصادر حكومية حضرت اجتماع المجلس الحكومي الأخير أن جدلا أثير بعد عرض قدمه وزير التربية الوطنية حول الدخول المدرسي أورد فيه أن التعليم الخصوصي لا يغطي سوى 13 في المائة قياسا مع التعليم العمومي، وأنه تم تسجيل حوالي 80 ألف تلميذ في المدارس العمومية قادمين من التعليم الخاص.

وحسب الأيام، فقد تدخل نزار بركة ليشير إلى أن الإحصائيات المقدمة من طرف زميله في الحكومة شكيب بنموسى تتسم بالعمومية، لأن نسب تسجيل التلاميذ المغاربة في التعليم الخصوصي تفوق في بعض المدن الكبرى 50 في المائة، معظمهم من أبناء الطبقة الوسطى، معتبرا أن تغيير تسجيل أبنائهم لا يرتبط بجودة المدرسة العمومية ولكن بتدهور القدرة الشرائية لهذه الطبقة التي تضررت بشكل كبير في السنوات الأخيرة ولم تعد تقوى على تحمل تكاليف تدريس أبنائها في مؤسسات التعليم الخاص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة