حماة المال العام متخوفون من التضحية بمتهمين فقط في فضيحة تذاكر المونديال وترك باب الإفلات من العقاب مفتوحا

هيئة التحرير14 أغسطس 2023آخر تحديث : الإثنين 14 أغسطس 2023 - 11:30 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
حماة المال العام متخوفون من التضحية بمتهمين فقط في فضيحة تذاكر المونديال وترك باب الإفلات من العقاب مفتوحا

عبرت الجمعية المغربية لحماية المال العام، عن تخوفها وقلقها من أن تكون هناك جهات لها رغبة في التضحية بالمتهمين الاثنين في ملف فضيحة تذاكر المونديال، من أجل إغلاق الملف وتعبيد الطريق لمسؤولين آخرين للإفلات من العقاب.

وقالت رئيس الجمعية محمد الغلوسي إن هذا التوجه يسعى إلى تقويض العدالة وسيادة القانون عبر التضحية بأكباش فداء مع إيهام الرأي العام بأن العدالة أخذت مجراها الطبيعي.

وأشار الغلوسي في تدوينة له إلى أن فضيحة تذاكر المونديال أثارت ضجة كبرى وصل صداها خارج البلد، وقدمت وعود بمحاسبة كل المسؤولين عن تلك الفضيحة دون إستثناء، وعند تقديم المدانين أمام القضاء قيل بأن الملف لم ينته بعد، وأن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لاتزال تضع يدها على الملف وان البحث بشأنه لم ينته بعد.

sahel

وقال الغلوسي إنه يصعب من الناحية القانونية استيعاب كيف أن قضية تذاكر المونديال هي ملف واحد، وفتح بشأنه بحث قضائي برمته منذ مدة، ورغم ذلك لم تتم محاكمة إلا شخصين، ومن المفترض قانونا أن يتم تقديم كل المتورطين دون أي تجزيء للملف في هذه القضية أمام القضاء دفعة واحدة، لا أن يتم تقديم ومحاكمة متهمين فقط دون سواهما لحدود الآن.

واعتبر أن على النيابة العامة ان تحرص على سيادة القانون على الجميع دون أي تمييز، والتصدي للفساد وممارسة دورها في تفعيل السياسة الجنائية القائمة على تخليق الحياة العامة، خاصة وأنها تدرك جيدا بأن فضيحة تذاكر المونديال أكبر بكثير من شخصين.

وأكد الغلوسي أنه بات ضروريًا وملحا تقديم باقي المتورطين أمام القضاء لمحاكمتهم طبقا للقانون.

وأصدرت المحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء حكمها في قضية البرلماني محمد الحيداوي والمذيع عادل العماري، وقضت بالحكم على الأول والمتابع في حالة اعتقال بسنة ونصف حبسا نافذا وغرامة 2000 درهم، بينما حكمت على الثاني والمتابع في حالة سراح بعشرة أشهر حبسا نافذا وغرامة 1000 درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة