خالد آيت الطالب .. الحالة الوبائية للمغرب جد مستقرة ومتحكم فيها

هيئة التحرير9 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 9 ديسمبر 2021 - 10:37 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
خالد آيت الطالب .. الحالة الوبائية للمغرب جد مستقرة ومتحكم فيها

كشف خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، بعد زوال اليوم الخميس، أن الحالة الوبائية للمغرب جد مستقرة ومتحكم فيها، بالرغم من ارتفاع عدد حالات الإصابة وعدد الحالات الحرجة التي تتزايد ببعض مناطق المملكة.

وقال الوزير خالد آيت الطالب، خلال الندوة الصحفية الأسبوعية للناطق الرسمي باسم الحكومة، إن المغرب منطقة خضراء على المستوى الداخلي، حيث أضاف أن المغرب ليس بمعزل عن التقلبات الوبائية الدولية المتدهورة، التي أرغمت مجموعة من الدول المتقدمة إلى الاتجاه نحو تشديد الإجراءات الاحترازية والقيود.

وأكد وزير الصحة، أن الإجراءات المتخذة من قبل السلطات العمومية، جنبت المغرب من المتحور الجديد لكوفيد-19 “أوميكرون”، مشيرا إلى أن هذا المتحور ليس السبب في الانتكاسة الوبائية التي تعرفها الدول الأوروبية رغم تواجده ب 57 دولة وتوالده بها.

sahel

وأفاد الوزير خالد آيت الطالب، أن متغير “متحور دلتا” والنسخة الأصلية للمتحور ذاته، هو من تسبب في انتشار الموجة الخامسة التي تواجهها حاليا أوروبا.

وقال المسؤول الحكومي، إنه بفضل المراقبة الجينومية المشددة على متحورات فيروس كوفيد-19، لم يتمكن “أوميكرون” من اقتحام بلادنا، حيث أضاف بهجة الدارجة: “نتمناو على الله ما يدخلش البلاد ديالنا”.

ليخلص  المتحدث بأن المغرب ناجح ومتحكم في ضبط الحالة الوبائية، رغم أن بعض القرارات اتخذت، وعرفت إعجاب فئة ومعارضة فئة أخرى، لكن النتيجة هي الحفاظ على المكتسبات المحققة في التصدي لانتشار فيروس .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة