دبلوماسي سابق مدان بسنتين حبسا نافذا لإختلاسه 320 مليون سنتيم بالقنصلية المغربية في برشلونة بإسبانيا

هيئة التحرير24 مارس 2023آخر تحديث : الجمعة 24 مارس 2023 - 2:44 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
دبلوماسي سابق مدان بسنتين حبسا نافذا لإختلاسه 320 مليون سنتيم بالقنصلية المغربية في برشلونة بإسبانيا

قالت تقارير إخبارية محلية، أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط أصدرت، مؤخرا، أحكامها في قضية اختلاس أموال بقيمة 320 مليون سنتيم ، في القنصلية المغربية في برشلونة بإسبانيا، التي كان يتولاها القنصل المعروف بكفاءته وأخلاقه عبد الله بيدود ، حيث أدانت دبلوماسيا سابقا بسنتين حبسا نافذا، كما تمت تبرئة موظف قنصلي ورئيس قسم الجوازات.

وأضافت التقارير ذاتها، أن أمين الصندوق مازال في حالة فرار، بعد اتهامه باختلاس مبلغ مالي يناهز 2.5 مليون درهم، حيث أسندت إلى منظمة الشرطة الدولية “أنتربول” مهمة القبض عليه وتسليمه للسلطات القضائية في المملكة.

sahel

وفي شتنبر 2022، بعدما أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط موظفين، مسؤولين في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، كانا يشتغلان بقنصلية المملكة ببرشلونة، بسبب شبهة اختلاسات.

وكشفت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون معطيـات حـول قضيـة اختـلاس أمـوال عموميـة بالقنصليـة العامـة للمملكـة المغربيـة ببرشلونـة، والتي جرت دبلوماسيين للتحقيق، بشبهة ارتكاب اختلالات واختلاسات مالية بمصلحة الجوازات التابعة للقنصلية العامة للمملكة في دجنبر 2019.

وتم إرسال أرسلت لجنة تابعة للمفتشية العامة من الوزارة للقنصلية في شهر يناير 2020، وتم إخبــار ومراسلــة الخزينة العامة للمملكة بخلاصات تقرير المفتشية في فبراير من نفس السنة. وتمت دعوة الوكالة القضائية للمملكة لوضع شكايتين لدى المحاكم المختصة بجرائم الأموال، كما اتخذت الوكالة القضائية للمملكة الإجراءات اللازمة تحت إشراف النيابة العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة