دي ميستورا يعتزم إجراء مشاورات حول ملف الصحراء المغربية بميونيخ الألمانية

هيئة التحرير19 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 19 فبراير 2023 - 12:43 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
دي ميستورا يعتزم إجراء مشاورات حول ملف الصحراء المغربية بميونيخ الألمانية

من المرتقب أن يشكل مؤتمر ميونيخ للأمن العالمي، محطة لإدراج قضية الصحراء المغربية، إذ يعتزم من خلالها المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا إجراء مشاورات حول الملف.

وقال الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، خلال الندوة الصحفية اليومية بنيويورك، إن ” المبعوث الأممي يواصل مساعيه المشتركة مع الأطراف المعنية بنزاع الصحراء”.

وأضاف دوجاريك، أن ” الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، يتابع بشكل دائم جهود مبعوثه للقضية الصحراء، ستيفان دي ميستورا”، مؤكدا أن ” جهود دي ميستورا تهدف لإيجاد حل عادل ومستدام، ويحظى بقبول جميع أطراف النزاع، وذلك تماشيا مع قرارات وتوجيهات مجلس الأمن”.

sahel

والتقى اليوم السبت في ميونيخ بوزير الخارجية الاسباني خوسي مانويل ألباريس وفتحا ملف الصحراء.

وسبق أن أجرى دي ميستورا جولة إقليمية ، وتحدث المبعوث الأممي خلالها على أن ” النزاع عمّر طويلا، ومهمتي الاستماع لأطراف النزاع، ثم المساهمة في إيجاد حل عادل وواقعي”.

ودعا التقرير السنوي الأخير للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الجزائر إلى الجلوس في طاولة المفاوضات، في وقت أشاد فيه بمبادرة الحكم الذاتي للمغرب، والتي أضحت تكسب دعما دوليا “كبيرا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة