رئيسا سبتة وإمليلية يطالبان بمنح المدينتين العضوية في اللجة الأوروبية للأقاليم

هيئة التحرير23 فبراير 2023آخر تحديث : الخميس 23 فبراير 2023 - 2:10 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
رئيسا سبتة وإمليلية يطالبان بمنح المدينتين العضوية في اللجة الأوروبية للأقاليم

قالت صحيفة “إلبيريوديكو دي إسبانيا”، إن رئيسا مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، خوان بيباس، و إدواردو دي كاسترو، طالبا الحكومة الإسبانية بالدخول في مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي لمنحهما العضوية في اللجنة الأوروبية للأقاليم.

وأشارت الصحيفة إلى أن ” ممثل مدريد الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، تلقى طلبا شفويا من حاكمي سبتة ومليلية المحتلتين، يطالبان فيه عن إمكانية دخول المدينتين إلى لجنة الاتحاد الأوروبي”.

sahel

وأضاف المصدر ذاته أن ” رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، تلقى رسالة من حاكم مدينة مليلية المحتلة يقول فيها إن ” إن وجود المدينتين في لجنة الأقاليم أمر ضروري لأن مناطق الحكم الذاتي الإسبانية مندمجة في الاتحاد الأوروبي”.

ويأتي هذا التحرك في ظل توافق بين مدريد والرباط في العديد من القضايا، غير أن موضوع سبتة ومليلية، ما يزال “غامضا” في ظل وجود “صمت” مغربي، تجاه جمركة معابر المدينتين.

وسبق أن أكد وزير الخارجية الإسباني ألباريس، لحاكمي المدينتين، أن قرار جمركة المعابر الحدودية، وفرض التأشيرة على المغاربة هو “قرار لا رجعة فيه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة