رئيس جماعة أوسرد يبعث برسالة تحذيرية إلى وزارة الفلاحة والصيد البحري ؟

هيئة التحرير11 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 12 أكتوبر 2022 - 7:15 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
رئيس جماعة أوسرد يبعث برسالة تحذيرية إلى وزارة الفلاحة والصيد البحري ؟

في إتصال مباشر مع رئيس جماعة أوسرد “الشيخ أحمد بنان” والذي جدد فيه تضامنه المطلق مع الشباب ملاك القوارب المعيشية ومطالبهم المشروعة ، حيث بعث رئيس جماعة أوسرد ، رسالة تحذيرية عبر موقع “الساحل بريس ” إلى الوزارة الوصية ، يحذرهم فيها من خطورة الوضع والبحث عن حلول أنية ومستعجلة لفئة البحارة ملاك القوارب المعيشية الذين دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام .

وقال الشيخ أحمد بنان أن الجهات المعنية والوزارة الوصية قد تجد نفسها مجبرة على إحتواء الأزمة التي بدأت في تصاعد منذ مدة ، حيث وفي ذات السياق تساءل الشيخ أحمد بنان عن السبب الكامن وراء إقصاء قطاع الصيد التقليدي من الإجتماع المزمع تنظيمه في شهر أكتوبر الحالي ؟

و أردف قائلا لن أتحدث أبدًا عن قطاع الصيد البحري بصفة عامة دون ذكر اللوبيات المتحكمة فيه وفي المشهد عموما ، فأنا وكافة المنتخبين وجميع الفعاليات نسعى دومًا إلى تحقيق إنتظارات الساكنة والوقوف مع صوت الحق .

sahel

وتابع: ” إن أحد التحديات التي يتعين على الوزارة الوصية والسلطات المحلية التعامل معها ، تلك التي تتمثل في إيجاد حلول واقعية وملموسة ، فما نريده وما تريده شريحة ملاك القوارب المعيشية يمكن تحقيقه إذا ما تكاثفت الجهود لذلك ، بفعل ما هو جيد ومناسب لهؤلاء الشباب الذين دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام”.

وأضاف: “لنكن واقعيين، ما زلنا نعيش تحت رحمة لوبيات متحكمة في قطاع الصيد البحري ، ما جعلها تتسبب في أضرار أكثر خطورة من تلك التي يعاني منها القطاع نفسه “.

وأكمل الشيخ أحمد حديثه بالقول: “لا يمكن أن نملك توقيتًا سيئًا لحل هذا الملف أكثر من هذا التوقيت ، لدينا شواطئ غنية ، وموارد وصادرات ومردودية كبيرة ، لكن للأسف الشديد لم يحصل لشبابنا الشئ المنتظر من هذا كله ، لذلك نحن مطالبون بتوخي الحذر فيما ستأول إليه الأوضاع مستقبلا في حال ما إذا بقي الحال عليه “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة